العالمصحة

معرض الصحة العربي آراب هيلث 2023

تعرفوا على أحدث تقنيات وابتكارات الفرنسية الصحة عبر الأجنحة الفرنسية

في إطار انعقاد دورة 2023 من معرض الصحة العربي “آراب هيلث”، سيسجل خبراء الرعاية الصحية الفرنسيون حضورهم في هذه الفعالية الرائدة في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط والأدنى، في الفترة من 30 يناير إلى 2 فبراير 2023. هذا، وستشهد دورة هذا العام حضورا فرنسيا قويا من خلال وفد مكون من 88 شركة فرنسية تشارك تحت مظلة مبادرة الرعاية الصحية الفرنسية فرانش هيلثكير بالشراكة مع جمعية الرعاية الصحية الفرنسية التي تجمع أهم اللاعبين الفرنسيين في مجال الرعاية الصحية الراغبين في الترويج المشترك لأنشطتهم على المستوى الدولي ، ريبالانس تيك ، أوراسانتي و ديفوب بهدف تسليط المزيد من الضوء على خبرتهم الطبية المتميزة وريادتهم في هذا المجال وتعزيز حضورهم على الساحة الدولية. وستقدم الشركات الفرنسية حلولها الذكية المصممة لمواجهة التحديات الصحية الحالية تماشيا مع شعار المعرض “الابتكار والاستدامة في مجال الرعاية الصحية”.

فبعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2022 التي جمعت محترفين من أكثر من 184 دولة، يجدد معرض “آراب هيلث” في نسخته الحالية التزامه بتقديم فرص كبيرة للمجتمع الطبي والعلمي، كحدث موحد للنظام البيئي الصحي في منطقة الشرق الأوسط والأدنى. وفي دورة هذا العام، ستشهد الأيام الأربعة لانعقاده العديد من العروض التوضيحية واجتماعات العمل.

من جانبها، ستسجل فرنسا هذا العام تواجدا قويا من خلال وفد عالي الكفاءة مكون من 88 شركة فرنسية خبيرة في مجال الرعاية الصحية، بتنظيم من الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً بيزنس فرانس عبر ثلاثة أجنحة موزعة على قطاعات متخصصة ستكون موجودة في:

– قاعة زعبيل 2 لقطاع “المعدات والأجهزة الطبية”

– قاعة الشيخ راشد لقطاع “جراحة العظام والعلاج الطبيعي / إعادة التأهيل”

– قاعة الشيخ سعيد 1 لقطاع “التصوير والتشخيص”

ويمثل المعرض مناسبة فريدة للشركات الفرنسية لتقديم خبراتها في المجالات الصحية الأساسية، والتواصل وتطوير الروابط الهادفة، إلى جانب دعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. كما يمثل أيضا مناسبة لاكتشاف أحدث التقنيات والابتكارات المعروضة في الأجنحة الفرنسية مثل المستهلكات الطبية، جراحة العظام، الرعاية الصحية، الخدمات العامة، التصوير، الأجهزة الطبية، تكنولوجيا المعلومات، الصحة والوقاية، البنية التحتية، الأصول، وغير ذلك. كما سيشهد الحدث زيارة السيد جان باتريك لاجونشير، المستشار الخاص لوزير الخارجية الفرنسي والوزير المنتدب للتجارة الخارجية وتعزيز الجاذبية في مجال تصدير المنتجات والخدمات الصحية الفرنسية في 30 و31 يناير.

حضور فرنسي قوي في الإمارات العربية المتحدة وشراكات استراتيجية رئيسية

بلد في جد ملتزم بتحسين نظام الرعاية الصحية، تتمتع فرنسا بحضور قوي من خلال لاعبين مرموقين ومؤهلين أمثال إيبسن، سيرفييه، سانوفي، بيير فابر .. على سبيل المثال لا الحصر. وبهذا، سيكون معرض “آراب هيلث فرصة” لمزيد من الجهات الفرنسية الفاعلة في هذا القطاع لاستكشاف السوق وتطوير علاقات قوية مع الشركاء المحليين.

خلال شهر سبتمبر من العام 2022، أعلنت أربعة مستشفيات فرنسية كبرى غير ربحية: معهد كوري، مستشفيات باريس سان جوزيف، مستشفيات ماري لانلونج ومستشفى مؤسسة روتشيلد وشركة الخدمات الطبية والاستشارات سي3ميديكال، أعلنت عن تعاونها في فتح مكتب في دبي من أجل تلبية احتياجات السكان في الشرق الأوسط بشكل أفضل وتعزيز العلاقات مع النظام البيئي المحلي.

يذكر ان الاستثمارات في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة تتجه إلى ما هو أبعد من الاستثمار في إنتاج المستحضرات الصيدلانية، حيث تهدف إلى بلوغ صميم توليد المعرفة في مجال الأمراض وعلاجاتها. ففي منتصف يونيو 2022، وقعت شركة الأدوية الفرنسية

العملاقة سانوفي مذكرة تعاون مشترك مع دائرة الصحة في أبو ظبي في أربع مجالات إستراتيجية في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك البحث والتطوير.

في إطار مذكرة التعاون هذه، ستقدم سانوفي دعمها في إطلاق مشروع بحث سريري وبروتوكول تشخيص وتحديد المرضى، إضافة إلى المشاركة في المجموعة الاستشارية للسرطان التابعة لدائرة الصحة أبوظبي لتطوير سياسات هامة لمرضى السرطان من كبار السن. وكذلك، سيعمل الطرفان على إنشاء مشروع للتقصي والفحص للفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة من أجل الكشف عن الأمراض الأيضية النادرة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

اعتراف دولي بالتميز الطبي الفرنسي

تتمتع فرنسا بشهرة عالمية في مجال الرعاية الصحية بفضل خبرتها الصناعية، العلمية والطبية وأدائها الصحي المتميز. كما تحتل الريادة في مجال مكافحة السرطان، ولديها أحد أفضل معدلات الشفاء وأكثر من 130 مشروعًا بحثيًا و13 جائزة نوبل في الطب.

تعقيبا على المشاركة الفرنسية في النسخة السابعة والأربعين من معرض “آراب هيلث”، قال أكسيل بارو، مفوض التجارة والاستثمار الفرنسي والمدير العام لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط: “يسر فرنسا أن تجدد التزامها بالمشاركة في معرض “آراب هيلث”. أعتقد أن شركات الفرنسية من قطاع الرعاية الصحية الفرنسية، الموجودة بالفعل في الإمارات العربية المتحدة والشركات الفرنسية العارضة في “آراب هيلث” التي تسعى الى شراكات جديدة يمكنها أن تبني بالشراكة مع المتخصصين المحليين في مجال الرعاية الصحية، نظامًا جديدًا قويًا للرعاية الصحية “. ليضيف قائلا:” إن تسهيل الوصول إلى الرعاية وتحسين النظام الصحي وتوفير التقنيات والخدمات الجديدة للمرضى هو طموح مشترك بين سلطات وأنظمة الرعاية الصحية الفرنسية الإماراتية “.

الابتكار في صميم استراتيجيات الشركات الفرنسية

تعمل الشركات الفرنسية على مضاعفة خبراتها وتميزها من خلال اقتراح مفاهيم مبتكرة. كما مثلت جهود البحث والتطوير الكبيرة: 6٪ من المبيعات في عام 2020 ، مما يجعل الابتكار العنصر الأساسي في استراتيجيات تطوير الشركات الفرنسية. تستند خبرة فرنسا إلى مراكز الأبحاث الوطنية والتجمعات التنافسية والجامعات التي تضعها في طليعة الأبحاث الصحية العالمية. وتحتل فرنسا المرتبة الخامسة في العالم من حيث عدد براءات الاختراع المودعة.

طورت شركة ريبالانس تيك الفرنسية حلاً ثوريًا للصحة العقلية والاسترخاء العصبي: ريبالانس امبلس®. جهاز التحفيز والتدريب المعرفي ه المبني على علم الأعصاب التطبيقي والمكرس بشكل أساسي لمكافحة الإجهاد المزمن، وتحسين نوعية النوم، وزيادة الحيوية. كانت فعالية ريبالانس امبلس ® موضوع الدراسات السريرية المنشورة في المجلة العلمية ذات الشهرة العالمية: “فرونتييه إن سيكولوجي”(Frontiers in Psychology).

يعمل ريبالانس امبلس ® في الأسواق التالية: النفسية والراحة الصحة ، الرياضات الاحترافية، الرعاية الصحية والشركات. تستهدف البرامج المدمجة في هذا الحل المبتكر وغير الجراحي: الاسترخاء العصبي، النوم، الإدمان، الذاكرة والتركيز، إدارة الألم، إدارة الانفعالات، التخسيس، مكافحة شيخوخة الدماغ، التعافي طويل المد من الإصابة بكوفيد-19، واضطراب ما بعد الصدمة.

ميدتيك قطاع ديناميكي في توسع مطرد

يشمل الإنتاج الصناعي الفرنسي 1,440 شركة في قطاع التكنولوجيا الطبية “ميدتيك”، 93 ٪ منها شركات صغيرة ومتوسطة الحجم توظف 88,000 شخص. حققت الصناعة مبيعات بقيمة 30.7 مليار يورو في عام 2021، منها 10 مليار يورو من الصادرات (+ 4٪ مقارنة بعام 2020). تولد بعض الشركات أكثر من 50٪ من مبيعاتها في الخارج، مثل شركة “ميديبريما”، التي طورت حلاً للعلاج بالضوء مكيفاً لطب حديثي الولادة.

يعد قطاع التكنولوجيا الطبية “ميدتيك” ديناميكيًا للغاية بفضل شركاته المبتكرة. ويشمل جميع الأجهزة الطبية – الروبوتات الجراحية، ومتعلقات التطبيب عن بعد، والتصوير الطبي، وكذا القلوب الاصطناعية وأجهزة التنفس، ويعد السوق الأوروبي ثاني أكبر سوق في العالم، حيث تبلغ قيمته 140 مليار يورو سنويًا.

تشهد إمكانات التقنيات الطبية الفرنسية نموا سريعا بفضل الذكاء الاصطناعي والأشياء المتصلة وتكنولوجيا الكم. هذه كلها تطبيقات يجب أن تستمر في التطور بقوة، بينما تتكيف مع الاحتياجات المختلفة للمرضى، ولكن أيضًا لمهنيي الصحة. مع شركة “ATA ميديكال”، التي تكيفت مع المشكلات الصحية الحديثة: بفضل حل “دوبير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى