العالم

تعاون يجمع بين وزارة التعاون الدولي المصرية وشبكة CNN

لتسليط الضوء على أهمية الشراكات الدولية في قطاع التنمية المستدامة

تطلق وزارة التعاون الدولي المصرية وCNN إنترناشونال للعمليات التجارية CNNIC، حملة إعلانية عالمية جديدة بعنوان “نبني للأمام” Building Forward”، حيث سيتم عرض قصص من مصر تلقي الضوء على أهمية الشراكات الدولية في قطاع التنمية المستدامة. ومن شأن هذا التعاون بين مصر والشركات الثنائية ومتعددة الأطراف في مجال التنمية مع المؤسسات المالية الدولية تعزيز التعددية للدفع نحو الاقتصاد الشامل والرقمي والأخضر.
وضمن إطار سرد قصص الشراكات العالمية في مصر، والتي يركز جوهرها على الأشخاص والمشروعات قيد التنفيذ باعتبارها محفزا نحو التأثير الإيجابي، تأتي الحملة لتسرد قصص التنمية في الدولة عبر مختلف القطاعات بما في ذلك: الانتقال إلى الطاقة المتجددة، وتطوير شبكات النقل المستدامة، وتحسين استخدام الموارد المائية، ودعم ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للمرأة. وقد أنتج استوديو CNNIC للعلامات التجارية العالمية مجموعة من المواد الإعلانية التي سيتم توزيعها عبر المنصات المتعددة التابعة لـ CNN. وسوف تتناول مجموعة الأفلام الواقعية التي يتم عرضها على التلفزيون والمنصات الرقمية أهمية القوة والتنوع في المشاريع التي تغطي مجالات مثل الطاقة، والمؤسسات التعليمية التي تُعنى بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وقطاع النقل وإدارة مياه الصرف الصحي، مما يُظهر الآثار الإيجابية في جميع أنحاء مصر، وكيف حازت هذه المبادرات على المزيد من الاهتمام العالمي ودفعت باتجاه تعزيز الشراكات الدولية وحشد الاستثمارات الجديدة.
ومن خلال القراءة المتعمقة للبيانات الوافرة وسرد القصص المقنعة، ستشارك جماهير CNN إنترناشونال وCNN بالعربية في هذه الحملة عبر جميع المنصات مترافقة مع مبادرات المحتوى التي تهتم بنفس القضايا مثل (Agents of Change) والتي تركز على النساء البارزات اللاتي يحدثن أثرا في العالم وعلى الشركات الناشئة التي تبحث عن حلول للقضايا المتعلقة بالصحة والرفاهية. ومن خلال التقنية المتطورة التي توفرها CNNIC بما في ذلك قياس رأي الجماهير ووسائط التحسين الاجتماعي، ستعمل على توسيع نطاق الحملة ليشمل الجمهور العالمي من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وصانعي السياسات والمجتمع الدولي.
تأتي الشراكة بين CNNIC ووزارة التعاون الدولي في الوقت المناسب لتعكس أهمية التعاون الدولي والحلول العالمية في مواجهة التحديات البيئية وقضايا الاستدامة الملحة.
وفي تعليق لها حول هذه الحملة قالت كاثي إيبال، نائب الرئيس الأول لدى CNNIC: “تعتبر الاستدامة وخلق التأثير الإيجابي من الأولويات الرئيسية لـ CNN والمهمة بالنسبة لجمهورنا وشركائنا. يسعدنا الانضمام مرة أخرى إلى فريق عمل معالي الوزيرة رانيا المشاط الذي يسلط الضوء على جهود الوزارة في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومشاركة الوزارة في التقدم الاقتصادي لمصر من خلال هذه الحملة الدولية الديناميكية التي ستصل إلى الجماهير باللغتين العربية والإنجليزية”.
ومن جانبها أعربت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن سعادتها للشراكة مع CNN، مؤكدة أن “القيادة المصرية حريصة كل الحرص على تعزيز المشاركة الشفافة والتفاعلية مع جميع أصحاب المصلحة بهدف تبادل الخبرات والتوصل إلى توافق في الأفكار وزيادة فعالية التنسيق. وتعد الشراكة التي تجمع بين الوزارة وCNN فرصة مهمة لإبراز النجاح الذي تحرزه مصر بالتعاون مع شركاء التنمية وأصحاب المصلحة الدوليين من خلال تقديم أمثلة من الحياة الواقعية وتنفيذ مشاريع أساسية ساهمت في تغيير حياة الناس وتحفيز التقدم في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية “.
وأضافت المشاط: ” نبذل قصارى جهدنا لإحداث التأثير الإيجابي تجاه مستقبلنا المشترك “.

أحمد فتحي

صحفي ورئيس تحرير جريدة المؤتمر الالكترونية، باحث فى العلوم الاقتصادية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى