استثمار

اللواء جمال ذكي رئيس شركة نايل بلاس : السيسي أعاد مصر لخريطة السياحة العالمية

أكد اللواء جمال ذكي رئيس مجلس ادارة شركة نايل بالاس المالكه لفندق شتيجنبرجر نايل بالاس الأقصر، أن ماقامت به الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من إنجازات وضع مصر والأقصر مرة اخري علي خريطه السياحة العالمية وهو أمر هام وانجاز يحسب للقياده المصرية لمساندة قطاع السياحة الذي مر بأزمات كبيرة للغاية منذ 2011 .

وأضاف اللواء جمال ذكي، أن الاحتفال بافتتاح طريق الكباش ساهم في تنشيط السياحة الثقافيه في محافظة الاقصر مما أدي إلي ارتفاع نسبة الاشغالات في الفنادق.

ولفت إلى أن سياحة الأقصر مازالت تحتاج إلي مشروعات إضافية تسهم في تنميتها مثل السينما والمسرح والمولات التجارية وعدد من المشروعات الأخري وبرامج الترويج والجذب السياحي لمدينة الأقصر طوال العام.

وأشار إلى أهمية وضع خريطة استثمارية واضحة لتنمية المشروعات الترفيهية في الأقصر حتى تستطيع العمل طوال العام ودون الموسم الشتوي فقط، لافتاً إلى دور قطاع الفنادق الحيوي والهام في توفير فرص العمل وإنعاش القطاعات المرتبطة بها بما يسهم في خفض معدل البطالة .

وشدد على ضرورة استمرار مساندة الدولة لقطاع السياحة والفنادق والعمل على تخفيف الأعباء عن شركات الفنادق ومدد تأجيل واعفاءات ضريبية مراعاة للظروف الصعبة العالمية والسنوات التي مر بها قطاع السياحية والفنادق مع تحملها اعباء مالية وضريبية متعددة مثل الضريبة العقارية والتأمينات الاجتماعية والعديد من الرسوم علي الفنادق، مطالباً بتأجيلها لحين استعادة الفنادق قدرتها علي تعويض الخسائر التي تعرضت لها خلال أزمة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى