تحقيقات

معرضا بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايفستايل ميدل إيست يختتمان فعالياتهما اليوم

مع زيادة قدرها 68 % بنسبة مشاركة الجهات العارضة

اختُتمت اليوم (17 نوفمبر) فعاليات الدورة 11 من معرض بايبروورلد ميدل إيست والدورة الثانية من معرض الهدايا ولايفستايل ميدل إيست، بعد النجاح الكبير الذي حققته الفعاليتان على مدار ثلاثة أيام. واستقطب المعرضان، اللذين تشاركا الموقع نفسه في مركز دبي التجاري العالمي، أكثر من 316 جهةً عارضة من 40 دولة بزيادة قدرها 68% مقارنةً بالعام الماضي.

وحظي المعرضان التجاريان المتخصصان بالقرطاسية والورق والهدايا ومستلزمات المكاتب والألعاب ومنتجات الحياة العصرية في المنطقة بدعم الجهات العارضة والزوار القادمين من أنحاء العالم. وفي هذا الصدد أوضح مراد ميكيكي، مدير المبيعات الإقليمي في شركة هوا هونج الصينية: “نشارك في المعرض للمرة الأولى لنستعرض ما لدينا من منتجات جديدة تشمل إطارات الصور والمرايا التي نطرح تشكيلاتٍ جديدة منها في كتالوجات شهرية. ونسعى إلى استقطاب عملاء جدد هنا في المنطقة بعد التحديات التي فرضتها الأزمة الصحية العالمية على السوق الصينية، حيث نأمل بناء علاقاتٍ جديدة وإيجاد شركاءٍ واعدين”.

واشتمل اليوم الثاني على ورشةٍ فنية تحت إشراف شيبا خان التي سلّطت الضوء على أسس الفن، في حين تمحورت جلسة اليوم الأخير حول فنون الخط العربي غير التقليدي مع شازيا جيفري باستخدام الكلمات لإنشاء أنماط وتصميمات من خلال كتابة متكررة بشكلٍ دائري. وصرّحت جيفري: “يتطلّب هذا النوع من الفن قدراً كبيراً من الوقت والدقة في الكتابة، ويجب التركيز على اختيار الكلمة التي نرغب بكتابتها قبل البدء بابتكار العمل وتطوير الأسلوب الفني. ولطالما جمعتني علاقة وثيقة مع الأقلام والأوراق فأنا شاعرة وكاتبة روائية، ويبعث تدوين كلماتٍ من القرآن الكريم بشكلٍ متكرر الشعور بالسلام في نفسي، ما دفعني إلى إيجاد نهجٍ فني خاص”.

كما شهدت ورشات العمل الفنية ندوةً أقامتها مرينماي سي سيباستيان حول فن رسم التمبرا، إلى جانب جلسة للرسم خاصة بالمكفوفين تحت إشراف الفنان أتول باناسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايفستايل ميدل إيست قد استضافا هذا العام تسعة أجنحة وطنية، بما فيها ألمانيا وتركيا والمملكة المتحدة والصين. وأشارت شانتيل دسوزا، إحدى زوار المعرض المهتمة بشراء منتجات المعرضين من المملكة العربية السعودية: “سافرت من المملكة للقاء جميع الشركات العارضة في كلا المعرضين بحثاً عن فرص تجارية محتملة، ورأيت على مدار الأيام الثلاثة الماضية مجموعةً رائعة من المنتجات الفريدة وعالية الجودة. وتُعدّ منطقة الشرق الأوسط سوقاً متنامية تحتضن هذين المعرضين اللذين يتشاركا الموقع ذاته، ليضعا بين أيدي الموردين والموزعين وتجار الجملة التجزئة والزوار الكثير من الفرص المجزية”.

من جانبه، قال سيد علي أكبر، مدير معرضي الهدايا ولايفستايل ميدل إيست وبايبروورلد ميدل إيست: “حصدنا الكثير من ردود الأفعال الإيجابية هذا العام من الجهات العارضة والزوار على حدّ سواء. وأتاحت الزيادة في نسبة الجهات العارضة مزيداً من الخيارات لزوار الفعاليتين تحت سقفٍ واحد، فضلاً عن توفير فرص محادثات أولية لإيجاد عملاء وشركاء محتملين”.

وأضاف السيد أكبر: “شهدنا نشاطاً متزايداً في برنامج المعرض هذا العام، وتناول منتدى ذا هب بعض المواضيع الهامة التي تركز على مشهد القطاع مستقبلاً مع تطور التقنيات وعودة النشاط التجاري إلى مستويات ما قبل كوفيد-19. ونتطلع إلى دورة العام المقبل التي نتوقع أن تشهد زيادةً في الفعاليات والبرامج الخاصّة بالمعرضين”.

ويحظى معرضا الهدايا ولايفستايل ميدل إيست وبايبروورلد ميدل إيست بدعم شركات مصنع الاتحاد للورق وجي جيس ولوكسور ولينك، ومن المقرر تنظيم الدورة القادمة من المعرضين في مركز دبي التجاري العالمي من 21 إلى 23 نوفمبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى