مجتمع

مدينة O West تستعد لاستضافة أول مهرجان للبادل بمشاركة أكثر من 125 -فريقا عالميا ومحليا في الفترة من 19 الى 22 أكتوبر

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحادين الدولي والمحلي للبادل وبالتعاون مع Ievents

تستعد مدينةO West، إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية بغرب القاهرة، لاستضافة أول مهرجان للبادل الذي سيشهد إقامة 4 بطولات دولية ومحلية على رأسهم بطولة FIP Gold الدولية والتي يتم اقامتها لأول مرة في مصر. ويأتي ذلك في إطار حرص مدينة O West علي ترسيخ مصر كوجهة رياضية عالمية من خلال تنظيم بطولات دولية في رياضات عديدة. وينطلق مهرجان البادل في الفترة من 19 وحتى 22 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والاتحادين الدولي والمصري للبادل، وبالتعاون مع شركة Ievents. يشارك في المهرجان 48 فريقاً من مختلف دول العالم، و81 فريقا مصريا من الرجال والسيدات المحترفين والناشئين، وذلك بحضور كوكبة من كبار الرياضيين في مصر.

يأتي المهرجان استكمالا لاستراتيجية مدينة O West التي تحرص على المساهمة في نشر الثقافة الرياضية وتوفير المقومات والبنية التحتية اللازمة من خلال نادى O West الرياضي والاجتماعي والذي يعد من أكبر اندية غرب القاهرة، ويتضمن 4 ملاعب بادل تتمتع بكافة المواصفات الدولية التي تؤهله لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية. كما يأتي المهرجان تأكيدا على سعى مدينة O West لتصبح مركزا لهذه الرياضة الصاعدة من خلال استضافة العديد من البطولات الدولية والمحلية لتحقيق التفاعل الايجابي للاعبين المصريين وتوفير الفرصة للتعرف على التقنيات الجديدة العالمية.

واكد طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O West على حرص مدينة O West على دعم رياضة البادل في مصر واكتشاف المواهب الشابة وتطويرها لبناء أجيال من الأبطال المحترفين للمنافسة في البطولات الرياضية العالمية.”
وأضاف كامل “وهنا يأتي دور مدينة O West في استضافة العديد من البطولات العالمية والمحلية على مدار العام، وتجهيز نادى O West الرياضي والاجتماعي ليكون قبلة لتبني رياضة البادل في مصر، وخلق منصة تفاعلية لنشر الوعي عن هذه الرياضة وعن الفرص المتاحة لتربع مصر على عرش اللعبة الواعدة.”

من جانبه، أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة Ievents، عن سعادته باستمرار التعاون المثمر مع شركة اوراسكوم للتنمية التي تهتم بتبني الرياضات الناشئة مثل رياضة البادل. وتعتبر رياضة البادل من أكثر الرياضات التي تعزز التفاعل والتواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، فضلا عن التشجيع على ممارسة الرياضة حيث تجمع بين أكثر من رياضة: الاسكواش والتنس.”
أضاف منسي ” مهرجان البادل في مدينة O West سيساهم في جذب عشاق اللعبة من خلال المسابقات وورش العمل التي تجمع بين خبراء اللعبة على المستويين المحلي والعالمي مثل السيد بابلو سيكستو مدرب المنتخب المصرى للبادل ، ونتطلع لمزيد من النجاحات في البطولات القادمة في قلب مدينة O West.”

ويتم تنظيم بطولات المهرجان الـ 4 بالتعاون مع شركة Ievents، ويشارك في البطولة الدولية الأولى وهي “FIP Gold” 32 فريقاً من الرجال، أما الثانية فهي بطولة “FIP Rise”، ويشارك فيها 16 فريقاً من السيدات. وبالإضافة الي ذلك، تُقام البطولتان المحليتان تحت رعاية الاتحاد المصري للبادل ويشارك في البطولة الأولى 21 فريقاً من المبتدئين من الرجال والسيدات، اما الثانية فتضم 60 فريقاً في مرحلتي “B وC”. بالإضافة الي ذلك، سيشهد مهرجان البادل العديد من المسابقات والفاعليات لكل الحضور، من ضمنها ورش عمل وحلقات نقاشية من قبل بابلو سيكستو مدرب المنتخب المصرى للبادل، وأنشطة لمختلف الأعمار وإشراك جميع أفراد الأسرة.

ووجه المهندس احمد غتورى رئيس الاتحاد المصري للبادل الشكر لمدينة OWest وشركة Ievents على تبنيهم لرياضة البادل من خلال تنظيم مهرجان البادل والذى لم يكتفى بإقامة بطولات محلية ودولية فقط، بل امتد أيضا الى تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات على رأسها ورش العمل والمناقشات الثرية بين القائمين على اللعبة وذلك للمساهمة في القاء الضوء على هذه اللعبة الواعدة. واكد المهندس غتوري ان مصر هي رابع اكثر دولة بها بطولات دولية في العالم و هو انجاز كبير، ونسعى الى الاستمرار بل واحتلال مراكز متقدمة من حيث تنظيم البطولات الرياضية واحتلال لاعبينا للصدارة العالمية.”

و من جانبه أضاف السيد بابلو سيكستو مدرب المنتخب المصرى للبادل قائلاً “تعد رياضة البادل من الرياضات الحديثة في المجتمع المصري، والتي انتشرت بسرعة كبيرة بين الشباب مقارنة بالرياضات الأخرى لسهولة ممارستها ومتعتها. ومع ازدهار اللعبة وانتشارها بدأت العديد من الملاعب والنوادي بفتح أبوابها، وأود ان أوجه الشكر لمدينة O West على الجهود المبذولة في تنظيم مهرجان لرياضة البادل مليء بالأنشطة المختلفة لمحبي الرياضة في مصر.”

جدير بالذكر ان رياضة البادل تعد واحدة من الرياضات الأكثر نموا في العالم، لذلك تحرص مدينة O West أن تكون في صدارة اللعبة وتشجيعها من خلال تجهيز البنية التحتية لنادي O West الرياضي والاجتماعي. ويقع نادي O West على مساحة 172،200 متر مربع ويتضمن مجمع ملاعب كرة قدم مكون من ملعب كرة قدم رئيسي، و5 ملاعب فرعية، فضلاً عن مجمع حمامات سباحة والذي يتكون من حمامات السباحة الترفيهية، والعائلية والفردية، وحمام سباحة أوليمبي، وحمام سباحة للتدريبات الرياضية، وملاعب تنس رملية وملاعب ذات نجيلة حمراء، وملاعب البادل، وكافة الخدمات الاجتماعية الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى