أخري

للمرة الثانية مشاركة 22 من أبطال مؤسسة أهل مصر للتنمية في مباراة بين فريقي بيراميدز والزمالك

دخول مصابي الحروق مع لاعبي الفريقين لأرض ملعب استاد 30 يونيو

السويدي: المشاركة تحقق التكامل بين الدعم الطبي والصحي والدمج التأهيل النفسي والمجتمعي

ممدوح عيد: بيراميدز يؤمن بدوره المجتمعي الهام في مصر

 

للمرة الثانية.. شارك 22 طفلا من الأبطال مصابي الحروق في مباراة كرة القدم التي أقيمت اليوم بين فريقي بيراميدز والزمالك، ضمن فعاليات الدوري الممتاز لكرة القدم، على ملعب استاد 30 يونيو، ضمن الجهود المبذولة لتنفيذ برامج التأهيل النفسي والمجتمعي الذي تقوم به مؤسسة أهل مصر للتنمية تجاه أبطال حوادث الحروق والناجين منها.

تضمنت المشاركة، دخول 22 طفلا من أبطال مصابي الحروق مع لاعبي الفريقين قبل بدء المباراة واصطحاب اللاعبين لهم حتى أرض الملعب، للاستفادة من تأثير الرياضة ودورها الإيجابي في دمج المصابين في كافة المجالات، وممارسة حقوقهم الطبيعية، والعمل على مشاركتهم في الأحداث الرياضية المختلفة، ضمن برنامج الدمج والتأهيل النفسي والمجتمعي المقدم من مؤسسة أهل مصر للتنمية لمصابي الحروق، تزامنا مع الاستعدادات التي تجري تمهيدا لافتتاح المرحلة الأولى من مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق وبالمجان.

من جانبها وجهت د. هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى أهل مصر لعلاج الحروق، الشكر لنادي براميدز وإدارته التنفيذية لاستمرار التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية ودعم النادي لقضية الحروق، وحرصه على الاهتمام بالمصابين، موجهة النداء لكافة الأندية الرياضية للتعاون مع المؤسسة، وتبني المواهب الرياضية لأبطال أهل مصر لتحقيق التكامل بين الدعم الطبي والصحي والدمج المجتمعي، ولكونهم يمتلكون مواهب مختلفة ويمكنهم النجاح بها فور إتاحة الفرصة لهم، باعتبار مصابي الحروق من الفئات الأولى بالرعاية، مؤكدة على ضرورة العمل على دمج أبطال الحروق في المجتمع وحصولهم على كافة الخدمات التي يحصل عليها أي شخص طبيعي.

أضافت السويدي أن حظ هؤلاء الأطفال المشاركين في المباراة بأنهم وجدوا مكانا استطاع إنقاذهم وخوض مسيرة ورحلة علاجهم ولكن ما يزال هناك الكثير من المصابين لم يجدوا مكان يمكنه اللحاق بهم وإنقاذهم بعد لذلك، أملنا جميعا في افتتاح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان قريبا، خاصة أن الدمج لا يقتصر على المجال التربوي فقط، بل يمتد للمجال المهني والرياضي، والاجتماعي، والطبي، وهو الهدف وراء مشاركة المصابين وحضورهم المباراة، بهدف تنمية مواهبهم وفتح جميع الآفاق أمامهم لتحقيق أحلامهم وعيش حياة كريمة.

من جانبه، قال المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي، لنادي بيراميدز. إنه فخور باهتمام النادي بالتفاعل والمشاركة مع مستشفى أهل مصر لمصابي الحروق وغيرها من المستشفيات ومنظمات العمل الأهلي والخيري، مشددا على دور النادي المجتمعي والذي يبديه اهتماما كبيرا.

شدد على أن بيراميدز مهتم بالتفاعل والتكامل مع مختلف الأنشطة الاجتماعية والخيرية لإيمانه العميق بدورها الرائع في تنمية أجيال محبة. للرياضة.

وتعتبر المشاركة مع نادي براميدز هي الثانية لمصابي الحروق، وتعكس اهتمام الدولة بالفئات الأولى بالرعاية ومن بينها مصابي الحروق، إيمانا بحقهم في معيشة كريمة وإعطائهم الفرصة للمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات، ومن بينها الفعاليات الرياضية، باعتبارها فرصة لاكتشاف مواهبهم وتفريغ طاقاتهم، والعمل على ترسيخ فكرة تقبل المجتمع لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى