استثمار

غرفة الصناعات الغذائية تشارك بمنتدى جامعة دمياط لبحث الربط بين الصناعة والبحث العلمي

شاركت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية في منتدى تحديات قطاع الألبان ومناقشة الحلول المقترحة للربط بين الصناعة والبحث العلمي المقام بجامعة دمياط تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وبحضور ومشاركة عدد من خبراء الصناعة وكبار المسؤولين.

وقد القت رنا جمالي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية كلمه في الجلسة الافتتاحية نيابة عن المهندس اشرف الجزايرلي رئيس مجلس ادارة الغرفة اوضحت فيها اهميه المنتدي الذي تنظمه جامعة دمياط كنموذج ناجح للتعاون و المشاركة بين غرفة الصناعات الغذائية ومركز تحديث الصناعة والجهات العلمية والبحثية المختلفة بهدف الربط بين الصناعة والبحث العلمي وبحث ومناقشة تحديات قطاع الالبان والحلول المقترحة وكيفية تطبيقها.

وأوضحت في كلمتها اهمية قطاع الصناعات الغذائية حيث بلغت صادرات القطاع نحو 4 مليار دولار وبلغت صادرات الربع الاول من العام الحالي نحو مليار دولار . وقد بلغ عدد اعضاء شعبة الالبان ومنتجاتها نحو 1590عضو من اجمالي 18000 منشاة غذائية مسجله بالغرفة .

اضافت جمالي، ان الغرفة تقوم بالتعاون المستمر مع العديد من المنظمات الدولية لأعداد برامج تهدف لنمو وتسريع وتيرة عمل القطاع، مثل برنامج ازدهار لتطوير الشركات النامية في مجال الصناعات الغذائية المصرية لتسريع نمو ورفع كفاءة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الدعم الفني في مختلف المجالات
وتابعت ان الغرفة تقوم بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتنميه الصناعيه في تنفيذ مشروع النمو الأخضر الشامل لتحقيق الترابط بين النمو المستدام والشامل الاخضر من خلال توفير تكنولوجيات ومنتجات وخدمات مبتكرة ومن ثم نماذج اعمال جديدة، واهمية ما تقوم به إدارة التدريب وتطوير الأعمال بالغرفة من دعم فني لتأهيل المنشآت الغذائية للتوافق مع سلامة الغذاء بواسطه فريق فني مؤهل ومعتمد دوليا بالغرفة.

كما تقوم الغرفه بتنفيذ برامج رفع الوعي باشتراطات سلامة الغذاء من خلال بروتوكول تعاون بين الغرفة والبنك الأهلي المصري حيث تم تنفيذ 24 برنامج تدريبي بمختلف المحافظات، فضلا عن متابعة وتنسيق مبادرة تأهيل الشركات لاعتمادFSSC 22000 بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة .

وفي نهايه الكلمه اعربت عن استعداد الغرفة التام كممثل رسمي للقطاع لتقديم الدعم الكامل و التواصل مع القطاع الخاص للعمل علي تطبيق البحوث المقدمه لحل مشاكل وتحديات هذا القطاع الهام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى