عرب

غداً.. انطلاق أعمال مؤتمر ليب 23.. واستعراض تقنيات مميزة لشركات عالمية

تنطلق غدًا في الرياض أعمال مؤتمر ليب 23 التقني الدولي على مدى أربعة أيام بمشاركة عدد الخبراء والموهوبين والمبتكرين والشركات الرائدة عالميًا في مجالات التقنية والابتكار.

ويشهد أعمال المؤتمر الذي يأتي بشعار “نحو آفاق جديدة” عرضاً لآخر ما توصلت له التقنية، ومنح زوار المعرض تجربة ممتعة باستكشاف أحدث الصناعات والابتكارات العالمية.

وستستعرض شركة “AuveTech” أول مركبة مستقلة تعمل بالهيدروجين في العالم، ولأفضل تفاعل جسدي مع الواقع الافتراضي يستضيف المؤتمر شركة ” bHaptics” الرائدة في صناعة ملحقات ألعاب الواقع الافتراضي في العالم، كما تقدم شركة ” Mirror” بالتعاون مع العلامة التجارية الإيطالية “PINKO” لزوار ليب 23 لصناعة وتخصيص حقائبهم بطابع رقمي.

ولفهم الإنسان من منظور الروبوتات يُقدم مهندس الروبوتات الياباني والرائد في الذكاء الاصطناعي الدكتور هيروشي إيشيجورو الروبوت “Geminoid” الذي يشبهه، والذي سيشارك في العرض الخاص بمستقبل الروبوتات والتفاعلات بين الإنسان والآلة.

كما يستضيف المؤتمر رائدة الفضاء الدكتورة ميريت مور كفنانة عالمية وراقصة باليه محترفة لعرض تجربتها في برمجة الروبوتات والذكاء الاصطناعي بالمشاركة في رقصات الباليه الاحترافية، كما تشارك شركة “Magic Keys” في المعرض، وذلك بتقدم تجربة واقع معزز لزوار المعرض عبر أبرز منتجاتها التقنية.

ويستمد ليب23 أهميته من خلال اهتمامه بمستقبل التقنية ودورها الفعّال، وإيجاد الحلول الابتكارية الرائدة لأهم التحديات التي تواجه القطاع، ويأتي المؤتمر في نسخته الثانية لرفع الوعي التقني بما يعزز مكانة المملكة بوصفها مركزًا رئيسيًا للتقنية والابتكار ونقطة لالتقاء قادة الفكر التقني، حيث يبرز “ليب” كعامل جذب للشركات التقنية، والاستثمارات، ولاعبًا مهمًا في عملية التحول الرقمي محليًا وعالميًا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى