عاجل

غادة شاكر: المرأة المصرية حققت نجاحاً باهراً وكفاءة في إدارة الشركات ومؤسسات الدولة ورعاية البيت والأسرة وفي ميادين العمل والإنتاج

اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

قالت الاستاذة غادة شاكر الخبيرة الدولية فى العلاقات العامة ومستشار شركة تطوير مصر : إن رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية غير المسبوق وتأكيده المستمر لدورها في التنمية والحياة الاجتماعية والاقتصادية خلال السنوات الماضية يعد نموذج يحتذى به في دعم الدول للمرأة وتمكينها الاقتصادي وتوسيع مشاركتها في كافة مجالات الحياة وفي مختلف ميادين العمل والإنتاج.

واكدت غادة قائلة  أن التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المصرية يسهم في نمو اقتصاد المجتمع، ويدعم إنتاجيته، وتنويع الأعمال الاقتصادية، وتحقيق المساواة مع الرجل، والتغلب على ظروف الحياة الصعبة.

واضافت، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تصدرت المرأة المصرية المشهد في أوقات الأزمات للحفاظ على الهوية المصرية واستدعت لحماية وطنها والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أنها الأكثر مسئولية وكفاءة وانتظاما في كل ما يوكل بها من أعمال ومناصب وفي مختلف ميادين الحياة.

هذا وتحتفل دول العالم باليوم العالمي للمرأة في الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتمنح بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا النساء إجازة في هذا اليوم.

وأشارت إلى أن المرأة في الوقت الحاضر أثبتت قدرتها علي التكيف مع تطور الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الصعبة التي يمر بها العالم ومصر ويؤكد هذا تقدمها الملحوظ في المجالات التي لم تكن متاحة لها في الأجهزة التنفيذية والقضائية وكوزيرة ومحافظ بجانب المجالات التي تتطلب المعرفة والنقاش والعمل على ذلك.

واضافت، كما اثبتت المرأة المصرية للقيادة السياسية والدولة المصرية استغلالها لقدراتها الإدارية وحققت نجاحاً باهراً وكفاءة في إدارة الشركات ومؤسسات الدولة ورعاية البيت والأسرة وفي ميادين العمل والإنتاج ومجالات الحياة المختلفة.

واكدت أن مع الدعم الرئاسي ازدهر دور المرأة في السنوات الأخيرة في مجالات الصناعة والاقتصاد والتنمية المجتمعية كسيدات أعمال وفي المناصب القيادية والتنفيذية كوزيرة وقاضية ومحافظ ومعلمة، وطبيبة، ومهندسة و غيرها من المهن، بجانب مشاركتها في سوق العمل ودورها الفعال في مكافحة الفقر ورفع مستوي المعيشة.

 

واضافت كما عزز عمل المرأة الرسمي وغير الرسمي في دعم المجتمع والاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى قيادتها الناجحة في إدارة الأعمال التجارية المختلفة والمجالات الصغيرة والمتوسطة للنساء التي قد تشكل أساساً اقتصادياً للأجيال القادمة، كما شغلت مناصب سياسية وقيادية على المستوى المحلي والدولي وازدادت نسبة مشاركتها في الحياة البرلمانية.

واضافت قائلة : ان المراة نجحت فى بعض القطاعات وتفوقت على الرجل مثل قطاع التواصل المؤسسى والقطاع المالى  والاقتصادى وهذا ليس تحيزا للمراة ولكننا نرصد لها نجاحات كثيرة فى العديد من القطاعات استطاعت المراة ان تنجح فى ترك بصمة فى كل من تلك القطاعات وهذا يرجع لطبيعة تكوينها وغريزتها التى تدفعها الى الحرص والتأنى بشكل جيد قبل اتخاذ القرارات المصيرية بخلاف ان طبيعتها كأنثى تمتازبالصبر اكثر فى  توصيل المعلومة بعكس الرجل الذى بيطبيعته يميل الى التعجل فى اتخاذ القرارات

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى