العالم

دراسة : الزيوت النباتية ثالث مكون غذائي مهم للإنسان بعد السكريات والبروتينات

تعتبر الزيوت النباتية ثالث مكون غذائي مهم للإنسان بعد السكريات والبروتينات، وتؤكد الأبحاث الطبية العلمية أنه يمكن الاعتماد على الزيوت النباتية لتوفير الدهون في الطعام بشكل صحي. يعتبر زيت عباد الشمس من الزيوت النباتية المهمة اللازمة لحماية الجسم وضمان نمو الخلايا، حيث تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان، إذا تمت معالجتها بشكل سليم وطبقا للتشريعات والقوانين الدولية.

واكتسب زيت عباد الشمس الروسي شهرة واسعة، فهو من أجود أنواع الزيوت النباتية والأكثر رواجا في الأسواق العالمية، وترجع شعبية زيت عباد الشمس الروسي إلى قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على احماض دهنية غير مشبعة أوميجا 6 وأوميجا 9، كما يحتوي على نسبة 40 % من حمض الأوليك الدهني وما يصل إلى 62% من حمض اللينوليك، هذا إلى جانب النسبة العالية من فيتامين E و F وبالتالي فهو عنصر أساسي في نظام غذائي صحي، مع الالتزام بالتشريعات والقوانين الروسية والدولية في المعايير الصحية خلال عمليات التصنيع، والاعتماد على التقنيات الحديثة من الزراعة إلى الحصاد والمعالجة والاستخراج الطبيعي للزيت، وبالتالي فإن زيت عباد الشمس الروسي غير معدل وراثيا.

وتحتل روسيا مكانة رائدة في صناعة المنتجات الغذائية، وخصوصا في تصدير الزيوت النباتية، ونتيجة زيادة الطلب في الأسواق العالمية على زيت عباد الشمس الروسي، فقد وصل انتاج الرقعة الزراعية إلى 15.5 مليون طن من عباد الشمس، مع تنامي فرص التصدير منذ عام 2001 حيث كان حجم التصدير 117 ألف طمن سنويا إلى ان وصل عام 2021 إلى 4.5 مليون طن سنويا. وتعتبر أسواق الشرق الأوسط من الأسواق المهمة، لان اختيار زيت عباد الشمس الروسي يعتمد على جودة المنتج والاسعار المناسبة. فهو منتج يتم تصنيعه وتخزينه بطريقة علمية وصحية وهو مكون غذائي آمن تماما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى