سفر

خطط طموحة لتعظيم إيرادات القطاع السياحي

مصر تشهد نمو فى اعداد السائحين فى الفترة الاخيرة من مختلف الجنسيات

يُعتبر قطاع السياحة في غاية الأهمية بالنسبة لأيّ دولة، لما له من تأثير إيجابي في بناء الاقتصاد والنهوض به، لذا تُعدّ السياحة في مصر من المصادر الأساسية للدخل القومي، بالإضافة إلى أنّها من أهم عوامل التنمية والازدهار في الدولة، وذلك لدورها في كسب العملات الأجنبيّة الصعبة، وإتاحة عدد كبير من فرص العمل للأفراد، حيث يُقدّر عدد الوظائف في قطاع السياحة المصرى بما يُقارب 4.5 مليون وظيفة أي ما نسبته 13٪ من الأيدي العاملة في الدولة

ويسهم قطاع السياحة في مصر بما يصل إلى 15 بالمئة من الناتج الاقتصادي، ويعد بذلك من بين أبرز مصادر النقد الأجنبي إلى جانب إيرادات قناة السويس وعائدات الصادرات وتحويلات المصريين بالخارج.

هكذا بدا حديث الاستاذ حازم ابراهيم / مدير العمليات ىف فندق هيلتون دريم جولف واضاف قائلا : –

وتمتلك مصر مقومات الجذب السياحي، بينما تساعد الطفرة الحادثة في البنية التحتية في دعم تطلعات القطاع للوصول إلى المستهدفات الرئيسية.

ويضيف: “كل ذلك يساعد بشكل كبير جداً خلال الفترة المقبلة على عودة القطاع السياحي بقوة”، لافتاً إلى أنه يُتوقع الوصول إلى مستهدفات بلوغ إيرادات القطاع 30 مليار دولار سنوياً وقبل الموعد المستهدف في 2028، في ظل التطورات التي يشهدها القطاع السياحى .

كما يمتاز فندق هيلتون بيراميدز جولف بموقعه المتميز حيث له موقع رائع في وسط مدينة 6 أكتوبر، والذي يعتبر مثاليًا لمشاهدة معالم المدينة أو للتسوق أو للقيام في جولة عمل، كما يوفر مكان إقامة كلاسيكي ومرافق للسبا والترفيه.

وتعد غرف هيلتون المتنوعة والمجهزة بالكامل والتي تتميز جميعها بإطلالات على ملعب الغولف أو حمام السباحة من الشرفة، كما يمكنك الاستمتاع بالترقية إلى جناح الجونيور للاستفادة من غرفة المعيشة الواسعة.

كما يمكنك الاستمتاع في السبا المتوفر في الفندق أو التمرّن في الجيم أو السباحة في حمام السباحة  الخارجي الجميل، كما يتمتع الأطفال بالترفيه المتنوع المتوفر في نادي الأطفال وحمام السباحة .

حيث تتوافر به مطاعم أنيقة للاختيار من بينها للاستمتاع بإطلالات على ملعب الغولف في هيلتون بيراميدز جولف أثناء تناول الغداء في مطعم Fairway أو احتساء كوكتيل في بار Island الواقع وسط حمام السباخة  كما يوفر فندق هيلتون بيراميدز جولف 7 غرف اجتماعات للضيوف الراغبين في متابعة أعمالهم أثناء فترة إقامتهم.

يمتاز فندق هيلتون دريم جولف بتوسط موقعه بين العديد من الزازرت السياحية مثل قربه من المتحف الكبير كما يقع متنزه دريم بارك الترفيهي على بعد 0.8 كم، ويعد مول مصر  احد ابرز المولات السياحية فى اكتوبر على مسافة قريبة منه  بخلاف مناطق الجذب السياحي الأخرى في القاهرة، بما في ذلك أهرامات الجيزة الشهيرة القريبة من مكان الإقامة، كما يقع فندق هيلتون بيراميدز غولف على بعد 8 كم فقط من المنطقة الصناعية بمدينة اكتوبر .

ويضبف حازم ابراهيم قائلا : –

الموسم السياحي هذا العام يُعد من أعلى المواسم في السنوات الأخيرة من حيث الإيرادات (مع الأخذ في الاعتبار تأثير العوامل المختلفة المرتبطة بتداعيات الحرب في أوكرانيا).

تم تحقيق ما يصل حتى الآن إلى حوالي 14 مليار دولار، وقبل نهاية العام المالي 2022-2023.

خلال العام المالي السابق 2021-2022 تم تحقيق 10.7 مليار دولار.

ومن المتوقع أنه مع نهاية الشهر المقبل وبداية السنة المالية الجديدة في يوليو فإن معدل الإيرادات مرشح الزيادة.

ويتابع: “يعد ذلك دليلاً على نجاح قطاع السياحة بمصر في استيعاب الصدمات الاقتصادية التي تمت في العالم على وقع تأثيرات الحرب في أوكرانيا”، لافتاً إلى أن “القطاع السياحي بدأ يُعوض الفقد في السياحة الأوكرانية وجزء كبير من السياحة الروسية التي كانت تمثل ما يقارب الـ 35 بالمئة من حجم السياحة قبل الحرب.. بدأنا نُعوض ذلك الفقد من خلال أسواق أخرى”.

مشيرا : الى أن القطاع السياحى تُعول عليه الدولة المصرية بشكل كبير في مساندة الاقتصاد لتوفير الاحتياطي النقدي وتعزيزه، موضحاً أن الوصول لتحقيق هدف 30 مليار دولار سنوياً إيرادات من القطاع “يتم العمل عليه تدريجياً.. وقادرون على تنفيذه”.

ويختتم حديثه قائلا :

“، إن فرص مصر تبدو كبيرة فيما يخص الجذب السياحي سواء خلال موسم الصيف والمواسم المختلفة القادمة، لا سيما في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالقطاع، فضلاً عن وجود بعض أشكال وأنماط السياحة الجديدة نسبياً التي دخلت الأجندة السياحية مثل سياحة اليخوت وسياحة مسار العائلة المقدسة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى