تمويل

“خزنة” تحصل على موافقة نهائية من البنك المركزي لإطلاق “بطاقة خزنة”

بالشراكة مع مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصرADIB Egypt

أعلنت شركة خزنة، الشركة المصرية المتخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية للمستهلكين من خلال تطبيق خزنة الشامل، ومصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر ADIB Egypt أحد البنوك الرائدة في مجال التحول الرقمي في قطاع التجزئة المصرفية عن حصولهم على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري لإطلاق “بطاقة خزنة”، بطاقة مسبقة الدفع تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية “ميزة”، وذلك في إطار استراتيجية البنك المركزي المصري للتحول نحو مجتمع غير نقدي ولتعزيز الشمول المالي.
وتتميز بطاقة خزنة بتمكين حامليها من ربط البطاقة بتطبيق خزنة للاستعلام عن رصيد البطاقة وكشف الحساب بالإضافة لتفعيل وإيقاف البطاقة. كما تسمح بطاقة خزنة بالسحب والإيداع والشراء من المحلات التجارية والشراء اونلاين. كما يسمح تطبيق خزنة استلام الأجور لحظيًا في أي وقت خلال الشهر بالإضافة لشراء الالكترونيات والمنتجات المنزلية ودفع الفواتير من خلال التطبيق، مما يسهم بشكل كبير في الحد من المعاملات النقدية.
وتعقيبا على ذلك قال محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي-مصرADIB Egypt: “سعداء بالحصول على موافقة البنك المركزي المصري النهائية لإطلاق “بطاقة خزنة” والتي ستحدث نقلة في سوق التكنولوجيا المالية في مصر. كما تعزز هذه الشراكة استراتيجيتنا التوسعية في السوق المصري كمصرف عالمي شامل يشهد تطورات في جميع القطاعات، ومن أهمها قطاع التجزئة المصرفية لريادة السوق المصري بحلول بنكية رقمية ذكية وبمنتج يخاطب احتياجات المجتمع المصري من غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي. فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، بذلنا جهوداً حثيثة لتحقيق رؤيتنا بتقديم حلول دفع مبتكرة تدعم الاستراتيجية طويلة المدى للبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع غير نقدي”.
أضاف أحمد عفت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، ” أن الشراكة بين مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر ADIB Egypt و “شركة خزنة” لإصدار بطاقة “خزنة ” المدفوعة مقدماً هي شراكه استراتيجية تعد الأولى من نوعها في السوق المصري لمواكبه إقبال العملاء باستخدام خدمات التكنولوجيا المالية Fintech بطريقه آمنة لدى البنك.
نحن دائما نسعى لتوفير حلول دفع رقمية متطورة بكل سهولة وأمان للحد من التعامل النقدي، سعيا لتسهيل التعامل بالوسائل الإلكترونية التي يتيحها المصرف ودعما للتحول الرقمي الذي بدوره يهدف إلى تحسين خدمة العملاء والوصول لأكبر عدد من العملاء وخاصة غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي، بما يتواكب مع مستحدثات السوق المصري وتوجهات البنك المركزي المصري”.
كما صرح عمر صالح، الرئيس التنفيذي لخزنة: “نحن سعداء بشراكتنا مع مصرف أبو ظبي الاسلامي – مصر لإطلاق بطاقة خزنة لتطوير خدماتنا للفئة المستهدفة من غير المتعاملين مع البنوك. فمن خلال استخدام بطاقة خزنة يمكن للمستخدمين استلام الأجور لحظيًا بالإضافة إلى خدمات مالية أخرى بطريقة سهلة ورقمية من خلال التطبيق. وتعكس هذه الخدمات الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي المصري للتحول نحو مجتمع رقمي ولتعزيز الشمول المالي بشكل غير مسبوق.”.
والجدير بالذكر أن شركة خزنة أعلنت مؤخراً عن حصولها على تمويل قدره 38 مليون دولار أمريكي في جولتها الاستثمارية (Series A)، وذلك بقيادة صندوق “كونا كابيتال”، أحد أكبر صناديق الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، بالشراكة مع ليندابل “Lendable”، وشارك في التمويل أيضاً كلاً من”Nclude”، سبيد، الجيبرا فينتشر، أكسيون فينتشر لاب، ديسرابتك، خوارزمي فينتشرز، البنك العربي، وC فنتشرز وغيرهم، وقد بلغ إجمالي الاستثمارات في الشركة ٤٧ مليون دولار أمريكي منذ نشأتها في ٢٠٢٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى