منوعات

جائزة القاهرة للتصميم تعلن عن أسماء الفائزين في دورتها الخامسة في قصر البارون

اختتمت جائزة القاهرة للتصميم  نسختها الخامسة خلال حفل كبير حضره سعادة السفير الإيطالي بالقاهرة؛ ميشيل كواروني، وسفيرة البرتغال في القاهرة، مانويلا فرانكو، في قصر البارون إمبان بمصر الجديدة. كرمت النسخة الخامسة من جائزة القاهرة للتصميم 8 فئات شملت الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية والتصميم الداخلي وتصميم الأزياء وتصميم المجوهرات وتصميم المنتجات وتصميم الجرافيك وتصميم الموقع. جاء الحفل الذي أحياه فريق HOH ليختم الدورة الأولى من أسبوع القاهرة للتصميم، الذي أقيم بعدة معالم رئيسية مختلفة في الكوربة على مدار 7 أيام في الفترة ما بين 19-25 نوفمبر.

قال هشام مهدي ، مؤسس جائزة القاهرة للتصميم ورئيس أسبوع القاهره للتصميم: تعمل جائزة القاهرة للتصميم كمنصة أساسية في مصر توفر الدعم للمصممين المحليين والدوليين وتحتفل بالإنجازات في الصناعة ككل. أصبحت هذه الجائزة وجهة للمصممين في مصر علي مر 5 سنوات منذ عام 2017 و استقطبت المبتكرين الذين يسعون لإيجاد منصة لتحقيق رؤاهم.

أديرت النسخة الخامسة من جائزة القاهرة للتصميم من قبل 7 هيئات تحكيم مكونة من عضوين لكل فئة من صفوة المصممين الرائدين في مجالاتهم مثل كل من برندان ماكفارلين وابتسام فريد فئة الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية؛ كيغام دجيغاليين وياسمين ييا لفئة تصميم الأزياء؛ غالية السرقبي و هاني محفوظ لفئة التصميم الجرافيكي؛ غوتييه غيوم وكريم لفئة التصميم الداخلي؛ وعلياء مزنر وأمينة غالي ممثلين عن فئة تصميم المجوهرات؛ ويمثل كل من  جويلامى كريدوز وشريف مرسى لجنة التحكيم لفئة تصميم المنتجات؛ أما مونيكا ألبيرتي ومحمد عطية فيمثلان فئة تصميم الموقع.

 أقيمت جائزة القاهرة للتصميم بالشراكة مع WE وPOD وDMC وMO4/SceneHome وV Digital وMega FM و3Brothers  وMarmonil وHi Lights وFAB Misr وLMD وIMAGE وGLC وi-Con Smart Solutions و Aroma

قائمة الفائزين بـجائزة القاهرة للتصميم 2022:

1. الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية: فاز فريق RHY (حسين حازم ورانيا يوسف ويوسف إسماعيل) بالجائزة الذهبية لتصميمهم “فرصة” وحصلت سارة الضوي على الجائزة الفضية عن “مستعمرة النفايات الإلكترونية” وفاز وسام أيمن الصاوي بالميدالية البرونزية عن “حدائق متحولة”.

2. تصميم الأزياء: فازت ريم عطوت بالميدالية الذهبية عن مجموعتها Teta Chic، وفازت Almah بالجائزة الفضية عن مجموعة Foe-Fur.

3. تصميم الجرافيك: حصل علي بركات على الجائزتين الذهبية والفضية لتصميم لعبتي “El Manseb” و “The Game of Me” ، وفازت علياء توبالا بالميدالية الفضية عن “هرموناتك: اللي مسوحاكي” ، وفازت نورا أبو شادي بالميدالية البرونزية عن “L’Artisan”.

4. التصميم الداخلي: فاز محمد شبيني بالجائزة الذهبية عن تصميم Be My Eyes وحصل Two Emms Design Studio على الميدالية الفضية عن تصميم CO-55_Square One وحصل MYS Architects (محمود راغب وياسمين عمار) على الميدالية البرونزية عن “Raw – Multipurpose Building in Cairo Desert Road”

5. تصميم المجوهرات: فازت سمر الصاوي بالميدالية الذهبية عن تصميم “SeaHorse” وفازت ندى الحداد بالميدالية الفضية عن تصميم “Metamorphosis” وفاز Kione Art – ياسمين البيالي بالميدالية البرونزية عن تصميم “Seismic Restraint“.

6. تصميم المنتجات: فاز Undefined بالجائزة الفضية عن “Eruption Collection“، وفاز محمد ممدوح الحداد بالميدالية الفضية عن تصميم “El Nahla Stool” ، وفاز أحمد شوقي ومصطفى وجيه بالميدالية البرونزية عن “Cleo Chair“.

7. تصميم الموقع: فازت سلمى تيمور بالميدالية الذهبية عن مسلسل Bimbo وفاز اسلام البنا بالميدالية الفضية عن فيلم Ramez Movie Star وحصل أحمد شعبان على الميدالية البرونزية عن Bioderma.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى