فنون

سفير المبادرة العالمية للأمم المتحدة “شباب بلد” أحمد داش يدير جلسة عن المناخ في COP27

أدار سفير المبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر “شباب بلد”، الفنان الشاب أحمد داش جلسة عرضت تقريرين عن مخاطر التغير المناخي على الأطفال في مصر وعن تأثير موجات الحر على مستوى العالم، وذلك أثناء مشاركته في الدورة 27 لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “قمة المناخ” في شرم الشيخ ضمن الوفد الممثل للمبادرة في المؤتمر.
حضر الجلسة وزيرة التضامن نيفين القباج، وممثل اليونيسف في مصر جيريمي هوبكنز، ومديرة قسم اﻻتصالات العالمية ومناصرة القضايا باليونيسف بالوما اسكودرو، ورئيس بعثة اﻻتحاد الأوروبي في مصر السفير كريستيان برجر، وخبيرة التغير المناخي باليونيسف صوفي لي.
وشارك الدكتور لويجي بيتر راجنو رئيس السياسة اﻻجتماعية باليونيسف في مصر في إدارة الجلسة التي استعرضت تقريرين عن الأطفال وتغير المناخ ، لتسليط الضوء على المخاطر الحالية والمستقبلية والمترابطة التي يواجهها الأطفال.
قدم التقرير الأول عن مصر ، باستخدام بيانات ومنهجية مؤشر مخاطر المناخ التابع لمنظمة اليونيسف كأساس، تحليلاً يلقي الضوء على كيفية تأثير تغير المناخ على حقوق الأطفال في مصر، واستكشف مستويات تعرض الأطفال وتأثرهم بالتغير المناخي. ويمثل التقرير دعوة للسياسات والإجراءات التي يمكن أن تستجيب في الوقت المناسب وبشكل فعال للتحديات التي يجلبها تغير المناخ لمراعاة حقوق الطفل في مصر. واستهدف التقرير المساهمة في جهود الدولة من خلال تعزيز القرارات والحلول الاستراتيجية المستنيرة التي تحمي الأطفال في مصر من تأثيرات تغير المناخ.
وجاء التقرير الثاني من منظور عالمي وركز على الأطفال وموجات الحر. حدد التقرير بشكل واضح الزيادة الكبيرة في عدد الأطفال الذين يعانون من،موجات حر أكثر شدة، ومدد أطول من موجات الحر، وموجات حرارة أكثر تواتراً، والتعرض لدرجات حرارة عالية للغاية ، بالنظر إلى الوضع في عام 2020 واثنين من سيناريوهات ارتفاع الحرارة على مستوى العالم عام 2050. وتضمن التقرير عرضا للبيانات الوطنية لـ 163 دولة (لا يشمل الدول الجزرية الصغيرة النامية). وشمل أيضًا دراسة حالة تُظهر تأثير الموجات الحارة والحلول، واستعرض أصوات الشباب في كل تلك الأمور، ودعا لاتخاذ إجراءات مناخية عاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى