مجتمع

المصريين الأفارقة تطلق مبادة “نفاذ ” بالتعاون مع جامعة سنجور لتعزيز التبادل التجارى

كريم إسماعيل: المبادرة تستهدف دخول الشركات المصرية لإكثر من ٢٥ سوق في أفريقيا

 

 

أطلقت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بالتعاون مع جامعة سنجور بالإسكندرية برنامج “نفاذ أفريقي” في إطار أنشطة مبادرة “برنامج تعزيز للشراكات التجارية للقطاع الخاص في أفريقيا”.

من جانبه قال المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إن المبادة تهدف إلى ربط شركات وموسسات مجتمع الأعمال في مصر مع طلاب الدراسات العليا الأفارقة، لتعزيز ثقافتهم للأسواق ، حيث يستهدف البرنامج الدخول في أكثر من ٢٥ سوق أفريقي .

و أكد إسماعيل أن هذا النوع من المبادرات يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وباقي دول القارة ، كما يعزز فرص التبادل التجاري والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في المنطقة.

وأضاف عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن هذه المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين الدول الأفريقية، لتعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في مصر وبين الدول الأفريقية .

ونوه أن البرنامج يعتبر خطوة مهمة نحو بناء شراكات قوية ومستدامة بين القطاعين العام والخاص في القارة الأفريقية لتعزيز دور الشباب الأفريقي في تطوير الصناعات وتعزيز الاقتصاد في القارة السمراء.

وأشار إسماعيل أن المبادرة لاقت استحسانًا كبيرًا من قبل المشاركين الذين أشادوا بأهمية بناء جسور التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص في إطار العولمة الاقتصادية الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى