العالم

السفارة الهولندية تحتفل بعيد الملك

احتفلت سفارة مملكة هولندا في مصر بالأمس بعيد الملك، اليوم الوطني الهولندي تكريما لعيد ميلاد الملك ويليم ألكسندر. وشارك في الفاعلية مسؤولون مصريون رفيعو المستوى وشخصيات مؤثرة بالإضافة الى مجموعة من السلك الدبلوماسي.

احتفلت سفارة هولندا بعيد الملك بطريقة حديثة ومبتكرة من خلال إظهار هولندا للضيوف وخبرتها في مجالات مختلفة عبر أجهزة الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد.

تشتهر هولندا ومصر بتاريخهما الثقافي الطويل والغني. كونهما دول دلتا تمثل المياه عاملاً حاسماً في تشكيل الهوية الوطنية لكلا البلدين. تتمتع مصر وهولندا بعلاقة ثنائية قوية لمدة 47 عامًا في مجال إدارة المياه و الزراعة الذكية مناخياً. صرح معالي السفير السيد هان ماورتس شخابفلد ، سفير المملكة الهولندية في مصر: “تمتد الروابط والتعاون القوي بين مصر وهولندا في مجالات إدارة المياه والري والزراعة وأعمال الدلتا منذ القرن العشرين والحادي والعشرين”. واكد معالي السفير سخابفلد اننا سنواصل العمل مع مصر في مجالات المياه والزراعة الذكية مناخياً ، وسنتشارك سويا المعرفة المتبادلة في هذه المجالات.

أعرب معالي السفير السيد سخابفلد عن امتنانه للاحتفال في مصر بآخر احتفال بيوم الملك له كسفير ، ليس فقط في مصر ، ولكن في حياته المهنية التي استمرت 42 عامًا. سيغادر معالي السفير سخابفلد مصر بداية أغسطس للتقاعد. تابع معالي السفير أن “مصر بلد رائع ذات شعب مميز. الطريقة التي يعتز بها المصريون بأصولهم المصرية النبيلة وحسن الضيافة التي يقدمونها للأصدقاء والضيوف والاحترام الذي يقدمونه للمسنين ما هو الا انعكاس لشرفهم وكرامتهم المتجذرة في آلاف السنين من الحضارة. الفخر والكرامة تظهر في أن تكون مفيدًا وكريمًا وخيرًا للآخرين. يتوقع من الجميع أيضًا أن يكونوا مخلصين لعائلاتهم وأن يوفون بوعودهم. مصر بلد يضفي قلوب أبنائها عليها دفئا فريداً”.

كما أضاف معالي السفير سخابفلد: “نحب أن نتحرك ، بل إننا احياناً نختار الانتقال من دولة إلى دولة لإثراء حياتنا. لكن الغالبية العظمى من المهاجرين واللاجئين في مصر لم يختاروا مغادرة منازلهم طواعية. لقد أجبروا على الخروج إما لأسباب سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو حتى طبيعية. ستواصل هولندا الحوار والتعاون مع مصر ، حيث أن إدارة الهجرة هي مسؤولية مشتركة”.

قامت العديد من الشركات الهولندية في مصر برعاية الفاعلية: فارم فريتس، وفوجرو ايجيبت ، وجافمان مصر الموردة لجبنة لاندانا ، الاهرام للمشروبات، فيليبس ايجيبت ، وسايبولت ايجيبت.

واختتم السيد معالي السفير سخابفلد كلمته بالإعراب عن ثقته في أن الشراكة بين هولندا ومصر ستستمر في النمو والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى