سيارات

الرحلة الاستكشافية الممتدّة بين قطبي الأرض من الشمالي للجنوبي بسيارة نيسان ARIYA الكهربائية

يستمر المغامران كريس وجولي رامزي في الرحلة الاستكشافية بين قطبي الأرض، حيث بدأت مغامرتهما من المحيط المتجمّد الشمالي المغطّى بالجليدفى 31مارس 2023بعد إجراء تقييم شامل لمعايير السلامة، انطلق الثنائيّ من موقعه في القطب المغناطيسي الشمالي* حيث تمتدّ الرحلة جنوبًا لمسافة تزيد عن 27 ألف كلم عبر أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية وصولًا في شهر ديسمبر إلى أبعد مكان في العالم، ألا وهو القطب الجنوبي في أنتاركتيكا.

ولم يسبق لأيّ مركبة أن أتمّت الرحلة بين القطبين، حيث يخوض الفريق المشارك في هذه الرحلة التحدي بسيارة كهربائية كليًا. وانطلق كريس وجولي في هذه المغامرة لإلقاء الضوء على قدرات السيارات الكهربائية ومتعة قيادتها بهدف تسريع اعتمادها كجزء من الجهود الرامية لمكافحة الأزمة المناخية.

وخضعت نيسان ARIYAلتعديلات طفيفة فحسب من دون إجراء تغييرات على البطارية أو مجموعة نقل الحركة أو تكنولوجيا التحكم الكليّ المتطوّرة بالسيارة الكهربائية e-4ORCE، وذلك لمساعدتها على خوض التضاريس الصعبة التي سيواجهها الفريق. وشملت التغييرات تحديدًا نظام التعليق الذي تمّ رفعه وأقواس العجلات التي عدّلت لتستوعب الإطارات كبيرة الحجم قياس 39 بوصة والتي ستساعد السيارة على اجتياز الثلوج المرتفعة والجليد البحري بسلاسة.

وسيقوم الثنائيّ أثناء عبور المناطق القطبية النائية بقَطر وحدة طاقة متجددة مبتكرة، تشمل توربينَ رياح قابلٍ للتمدّد وألواحًا شمسية قابلة للطي، حيث سيستفيد الطراز الأولي من هذه الوحدة من قوّة الرياح الشديدة المتوقّعة وساعات النهار الطويلة، ومن الطاقة الطبيعية لشحن بطارية سيارة ARIYAأثناء أخذ كريس وجولي فترات استراحة من القيادة في بيئة مليئةبالتحديات. ويأمل الفريق أن يكون لطريقة الشحن المبتكرة هذه أثرًا إيجابيًا من خلال التشجيع على التحوّل نحو المركبات الكهربائية في رحلات الاستكشاف القطبية المستقبلية.

وعلّق كريس قائلًا: “بعد مضيّ أربع سنوات من التخطيط والعمل الدؤوب، نشعر بحماسة بالغة للانطلاق رسميًا في الرحلة الاستكشافية الممتدّة بين قطبي الأرض. لقد خضت وجولي مغامرات عدة بسيارات كهربائية على مدار السنوات العشر الماضية، لكنّ هذه الرحلة تشكّل حتمًا التحدي الأكبر والأكثر تشويقًا بالنسبة إلينا. كان علينا التفكير بصورة مختلفة وكذلك الابتكار والتعاون مع شركاء يشاركوننا طريقة التفكير ذاتها لنجعل من هذه الرحلة واقعًا ملموسًا. ولا شكّ أنّ سيارة ARIYAالمستخدمة في هذه المغامرة ممتعة في القيادة وقدّمت أداءً لافتًا طوال رحلة الـ5 آلاف كيلومتر للوصول إلى نقطة الانطلاق هذه. كما أنها تمنحنا الثقة اللازمة بقدرتنا على مواجهة كافة ظروف القيادة التي ستعترضنا خلال الأشهر المقبلة.”

من جهتها، قالت جولي: “نحن متحمّسان لمشاركتكم مغامرتنا وإلقاء الضوء على الأفراد المؤثرينوالمجتمعات والمشاريع التي تحدث فرقًا إيجابيًا في معالجة أزمة المناخ. ونودّ أن يشارك الجميع في الرحلة الاستكشافية بين قطبي الأرض وندعوكم لمتابعتنا والتفاعل مع مغامرتنا عبر قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى