مجتمع

الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم ‘المدربين العالميين’ | انطلاق فعالية ‘برنامج شراكة’

تم الانطلاق الرسمي لبرنامج شراكة في نادي سيتي كلوب بأسوان بحضور  ، ويريش رامسوخ القائم بأعمال السفارة الهولندية في مصر وأسطورة كرة القدم الهولندية آرون وينتر.

 

تم الانطلاق الرسمي لبرنامج شراكة في نادي سيتي كلوب بأسوان بحضور – 2023فبراير 11أسوان ، ويريش رامسوخ القائم بأعمال السفارة الهولندية في مصر وأسطورة كرة القدم الهولندية آرون وينتر.

برنامج ‘المدربين العالميين’ هو البرنامج الاجتماعي الدولي للاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم. هو مبادرة تمولها المملكة الهولندية ويتم تنفيذها في ستة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك مصر. الهدف من البرنامج هو تحسين الوضع الاقتصادي للشباب من خلال مساعدتهم في تنمية مهارتهم الشخصية، بحيث يكون لديهم فرصة أكبر في العثور على عمل. يتم ذلك من خلال تدريبهم ليصبحوا مدربين عالميين يعملون لاحقاً على تنظيم مباريات كرة القدم وجلسات المهارات الحياتية للأطفال في مجتمعاتهم في مصر. يهدف البرنامج الى تدريب 100 مدرب عالمي تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا و 3500 مراهق تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 عامًا عن طريق استخدام كرة القدم لتطوير مهارتهم الحياتية ويتم إرشادهم على أساس هيكلي من قبل المدربين العالميين المحليون في مصر.

صرح السيد ويريش رامسوخ ، القائم بالأعمال في سفارة هولندا في مصر “تفخر سفارة هولندا في مصر بدعم برنامج توظيف الشباب والقيادة والمشاركة؛ بالشراكة مع الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم لتنفيذ نسخته الجديدة من أبريل 2022 إلى مارس 2025. يساعد البرنامج الشباب على تطوير المهارات الأساسية للتوظيف والحياة من خلال إطار رياضي”. وتابع “بنهاية هذا المشروع نأمل أن يتمكن الشباب المصري من الرجال والنساء من الاستفادة من البرنامج وأن يكونوا قادرين على خلق فرص اقتصادية أفضل لأنفسهم تنعكس على وضع حياتهم والمجتمع بشكل عام”.

بدأت الفعالية ببطولة شبابية نظمها المدربون العالميون المحليون الجدد. قاموا معًا بتنظيم بطولة كرة قدم لحوالي 50 شابًا ، كانوا يلعبون في وقت واحد. أقيمت مباراة استعراضية مع لاعبين من مختلف أصحاب المصلحة المشاركين في البرنامج. أخيرًا، اختتم اليوم بحفل توزيع الشهادات للمدربين العالميين المتدربين حديثًا والذين أكملوا مستواهم الأول في برنامج ‘المدربين العالميين’.

“أنا سعيد بالمشاركة في برنامج ‘المدربين العالميين’ في مصر لأنني أعتقد أن كرة القدم هي أداة رائعة لتعلم مهارات حياتية مهمة”- صرح آرون وينتر سفير الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم “. وتابع “إن تدريب الشباب على الاستفادة من قوة كرة القدم يساهم بشكل كبير في تنميتهم الشخصية. والجدير بالذكر ان أنشطة كرة القدم والمهارات الحياتية التي ينظمونها تتحدث إلى الشباب بطريقة لا يفعلها سوى القليل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى