مجتمع

*اكتشاف التراث والمواهب: حملة “صنعة ست” في مصر*

 

مصر – برزت قوة التراث والحرف اليدوية في مصر من خلال مبادرة جديدة تحمل اسم “حملة صنعة ست”، التي أطلقتها مجموعة من طالبات كلية الإعلام في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

تهدف هذه الحملة الرائدة إلى إبراز الحرف اليدوية التقليدية التي تقوم بها النساء في خمس مدن رئيسية في مصر، وهي: واحة سيوة، وشبه جزيرة سيناء، والفيوم، والقاهرة، وأسوان. وتسعى الحملة إلى زيادة الوعي بالتراث الحرفي الغني في مصر، وتمكين المرأة، وسد الفجوة بين التعبير الثقافي والاستقلال الاقتصادي.

قالوا الطلاب المشاركات في الحملة: “لقد أدركنا أهمية الحرف اليدوية في تعزيز الهوية الثقافية وتوفير فرص العمل للنساء في مصر. ومن خلال جهودنا، نسعى إلى تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية التي يمكن أن تتيحها هذه الحرف، وتعزيز النمو الشخصي للنساء في مجال الصناعة”.

شملت رحلة الحملة جهوداً كبيرة والعديد من الرحلات لجمع الأفكار والخبرات المباشرة، حيث تم استكشاف المواهب والمهارات التقليدية في كل مدينة، وتوثيق القصص والتجارب الناجحة للنساء المشاركات في هذا المجال.

تعتبر حملة “صنعة ست” خطوة مهمة نحو تعزيز التراث الحرفي في مصر وتمكين المرأة، وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مجال الحرف اليدوية، مما يعزز الاقتصاد المحلي ويسهم في تعزيز الهوية الثقافية للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى