تمويل

إي جي بنك يطلق برنامج “زهره” بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير

لتمكين السيدات في قري مصر من تنفيذ مشروعاتهم الصغيرة

إيمانًا بدور المرأة المصرية في مشاركتها الفعالة في عجلة الانتاج ومجال العمل أطلق إي جي بنك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، برنامج “زهره” الذي يوفر للسيدات من قري ومحافظات مصر فرصة تنفيذ مشروعهم الصغير من خلال توفير المعدات الأساسية اللازمة لكل مشروع وتوفير التدريب الفني اللازم للحصول على منتجات ذات جودة. وذلك وفقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ التي تستهدف مشاركة المرأة في مجال سوق العمل بنسبة تصل الي ٣٥٪، يتوجه إي جي بنك الي توفير فرص العمل للسيدات وتدريبهم على المهارات اللازمة لكل طبيعة عمل يختارونها. ومن هذا المنطلق يتوسع البنك في برامجه لتصل الي مختلف الفئات من المجتمع والي الشرائح الاكثر احتياجاً الي الدعم والتدريب والمساندة. كما يوفر اي جي بنك برامج للتوعية المالية للسيدات المستهدفة، حرصاً على تمكينهم من اداره أموال مشاريعهم بشكل صحيح.
وصرحت الأستاذة نيلى محمود رئيس قطاع الإتصالات التسويقية وخدمات الشباب والشمول المالى ب اي جي بنك أن المرأة المصرية لديها قوة وقدرات من نوع خاص وتأثيرها قوي علي الناتج المحلي والانتاج عند مشاركتها في سوق العمل. لذلك نحرص ونتطلع دائمآ لاعطائها فرص متنوعة لكي تصبح منتجة ولها مشاركة ايجابية واستقلالية مالية. من خلال مبادرة “زهره” نوفر للسيدات في قري مصر فرصة البدء في مشروعاتهم الانتاجية الصغيرة.
وقالت المهندسة أمل مبدى المدير التنفيذي لتنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير أن تمكين المرأة إقتصاديا من أهم أهداف مؤسسة مصر الخير والتي تسعى الي تنمية الإنسان في شتى مجالات الحياه
وأكدت على أن مؤسسة مصر الخير تعمل على تمكين المرأة إقتصاديا من خلال عدد كبير من المشروعات في مختلف قطاعات المؤسسة بالإضافة إلي تقديم التدريب والتوعية والمتابعة اللازمين لضمان نجاح المشروع وافادت أن العديد من السيدات اللاتى وفرت لهن المؤسسة مشروعات صغيرة تحولت الي شركات صغيرة تشق طريقها في السوق المحلي
ولذلك فنحن بالتعاون مع اي جي بنك أن نقدم خدمة متميزة للمرأة المصرية تعينها على مواجهة متطلبات أسرتها .

من الجدير بالذكر ان إي جي بنك يقدم برامج تنموية للسيدات والفتيات لتدريبهم على مهارات العمل الحر ولتوعيتهم على كيفية ادارة مالياتهم سواء على الصعيد الشخصي او على الصعيد المهني والعملي ليحققوا استقلاليتهم وذلك من خلال برنامج “فام لانسرز” الذي أطلقه البنك في بداية عام 2022. بالإضافة الى الخدمات البنكية التي يخصصها البنك للشابات تحت اسم “مينت” وكذلك التي خصصها للمرأة مثل باقة “زها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى