استثمار

إنطلاق فعاليات مؤتمر وزراء التعاونيات الافارقة

تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، انطلقت اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الثالثة عشر الذي نظمته الهيئة العامة لتعاونيات البناء و الإسكان برئاسة الدكتور المهندس حسام الدين مصطفي رزق، و الذي يعقد للمرة الاولي في مصر، خلال القترة من 17 الي 20 اكتوبر 2022 تحت عنوان..”معا لتنمية افريقيا”.

بحضور وزراء التعاونيات الافارقة و كبار قادة التعاونيات في العالم و علي راسهم الدكتور اريل جواركو، رئيس الحلف التعاوني الدولي، و السيد تاج الدين ايولا رئيس الحلف التعاوني الافريقي، و الدكتوره نيللي سيفا المدير الإقليمي للحلف التعاوني الافريقي، و السيد كارل كريستيان نائب رئيس تعاونيات الإسكان الدورية، و السيد چورچ ماجوتو، نائب رئيس الحلف التعاوني الافريقي.
و ياتي هذا المئتمر بالتزامن مع المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني ICCH’22 , كما يعقد علي هامش هذا المؤتمر الدورة التدريبية الاولي لتاهيل الكوادر القيادية الافريقية في مجال الإسكان التعاوني، و ذلك بمشاركة العددي من ممثلي تعاونيات الإسكان بالدول الافريقية، و برعاية وزارة الخارجية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية.

و قد تم تنصيب مصر لرئاسة مجلس وزراء التعاونيات الافارقة خلال الثلاث اعوام المقبلة (اكتوبر 2022-اكتوبر 2025)، حيث تولي الدكتور المهندس عاصم الجزار وزير الاسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية تلك الرئاسة تقديرا لما حققته تعاونيات الاسكان المصرية من ريادة في القارة الافريقية.

و علي هامش المؤتمر، تم تنظيم معرض مصاحب للفعاليات، تضمن العديد من الاجنحة الخاصة بمشروعات الهيئة بالمحافظات المختلفة، و العديد من التجارب التعاونية الناجحة بمصر و بعض الدول و الشركات المشاركة في المؤتمر.

و خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تم تكريم افضل ست مشروعات تعاونية علي مستوي القارة لعام 2022، و التي تمثل جميع مناطق القارة شمال و شرق و غرب و جنوب و وسط افريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى