استثمار

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مؤتمر يورومني مصر 2022 يوم 7 ديسمبر بالقاهرة

تقام الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر يورومني مصر هذا العام تحت رعاية وبمشاركة معالي الدكتور/ مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الذي يفتتح جلسات المؤتمر هذا العام، إلى جانب معالي الدكتور/ محمد معيط، وزير المالية المصري الذي سيشارك جنبًا إلى جنب مع عدد من كبار الشخصيات والمتحدثين العالميين والمحليين في المؤتمر، ومنهم معالي الدكتور/عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد/ أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور/ محمد فريد صالح، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية، والسيد/ أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات الكلية والتطوير المؤسسي.

سيلتقي المشاركون في المؤتمر وجهًا لوجه مع كبار المسئولين الحكوميين الذين سيتحدثون خلال المؤتمر إلى جانب عدد من أهم المستثمرين الدوليين، والمسئولين التنفيذيين في كبرى المؤسسات المالية المصرية وقادة قطاع الأعمال في مصر والمنطقة.

وخلال المؤتمر، سنقوم بمراجعة ما تم إنجازه في 2022 وما ينتظر مصر خلال السنوات القادمة، وهو ما سيساهم في رسم صورة واضحة لخارطة الاستثمار في مصر مستقبلًا من خلال الإجابة على هذه الأسئلة:

· هل مازال الاقتصاد المصري هشًا وغير متماسك أم أنّ تحرير الجنيه المصري يمثل نقطة تحول محورية في مسيرة البلاد الاقتصادية؟ الأسواق العالمية تعتقد ذلك حاليًا، ولكن هل يمكن لهذه التوجه الايجابي أن يستمر، وما الذي ينتظر مصر، هذه الدولة العربية المحورية، في قادم الأيام؟

· هل يمكن لمصر المحافظة على زخم التحول نحو الاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات، وما هي الفرص التي تقدمها هذه المؤشرات الإيجابية لرؤوس الأموال العالمية؟ ستتم الإجابة على كافة هذه الأسئلة الرئيسية خلال المؤتمر وغيرها الكثير!

من ناحية أخرى، يمثل المؤتمر فرصة ثمينة للتعرف على أحدث التطورات الاقتصادية المتوقعة في مصر خلال العام القادم، والذي يعتبر العام الأصعب للاقتصاد العالمي على الإطلاق.

يشار إلى أن الرعاة الرئيسيين للمؤتمر لمؤتمر يورومني مصر 2022 هما بنك المشرق وبنك ستاندارد أند تشارترد، والراعي المشارك مجموعة Citi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى