اخيره

وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية وجارينا

الإعلان عن المرحلة النهائية من بطولة FREE FIRE: The Battle of Egypt

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فعاليات المؤتمر المنعقد للإعلان عن المرحلة النهائية  لأول بطولة محلية كبرى للرياضات الإلكترونية للعبة FREE FIRE في مصر، تحت شعار ” FREE FIRE: The Battle of Egypt “، والتى تقام تحت رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضات الإليكترونية وشركة Garena ، المطور والناشر العالمي الرائد على الإنترنت.

تضمن المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “جارينا”، والاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية بحضور شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، وهانز كورنيادي صالح رئيس شركة Garena  للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقتضى مذكرة التفاهم التعاون المشترك بين جارينا والاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية؛ للمساهمة في تطوير البيئة التحتية للرياضات الإلكترونية في مصر.

فى  كلمته، أعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في البطولة التى تشهد إقبالاً كبيراً من النشء والشباب، مؤكداً اهتمام الوزارة البالغ بدعم اتحاد الرياضات الإليكترونية في تنفيذ رؤيته وخططه لنشر الألعاب الإليكترونية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وإقامة مسابقات وبطولات كبرى بالتعاون مع الشركات المعنية بالأمر.

لفت الدكتور أشرف صبحى إلى تطور صناعة الرياضات الإليكترونية في ضوء التطور التكنولوجي الذى يشهده العالم بشكل مستمر، ودور ذلك في التأثير على القطاع الاقتصادي، مشيراً إلى أهمية تعاون اتحاد الرياضات الإليكترونية مع مختلف الشركات المطورة والناشرة للألعاب الإليكترونية في تنظيم كبرى الفعاليات المشتركة.

من جانبه، قال شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، أن الاتحاد يرحب بالتعاون مع شركة Garena المطور والناشر العالمي للألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت ،  مضيفاً نتوقع من خلال هذه البطولة فتح الباب أمام المزيد من التعاون مع الشركات الأخرى صاحبة حقوق الألعاب عن طريق تهيئة الكوادر، وبيئة عمل الألعاب الإلكترونية على مختلف الأصعدة سواءً التدريب أو في التعليق الرياضي أو في التحكيم لخلق أجيال جديدة يتم صقل مهاراتها بطريقة فنية عالمية معتمدة من تلك الشركات والاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية.

فيما أعرب هانز كورنيدي صالح، رئيس شركة Garena الشرق الأوسط وأفريقيا ، عن خالص امتنانه لدعم وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية للبطولة، حيث أظهرت بطولة ” The Battle of Egypt ” مدى التزام شركة “Garena ” بالمساهمة والعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة من أجل تطوير النظام البيئي للرياضات الإلكترونية في مصر، معرباً عن أمله في أن تُمكّن البطولة القادمة اللاعبين في مصر من اكتشاف إمكاناتهم وتحقيق أكبر العوائد والفوائد الممكنة في صناعة الألعاب.

حضر المؤتمر من جانب وزارة الشباب والرياضة كل من الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضة، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير، ومحمود عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للاتحادات النوعية، والدكتورة غادة جمال مدير عام القاعدة الشعبية، والدكتور أحمد حسان مدير عام النشاط الطلابي.

يذكر أن شركة “Garena” تنظم حاليًا بطولة “The Battle of Egypt” منذ شهر يوليو الماضي، وستتضمن جوائز قيمتها ٥٠٠ ألف جنيه مصري، حيث بدأت مرحلة التسجيل في البطولة منذ الشهر الماضي حيث تم استقبال أكثر من  ١٦٧٠٠ من أفضل لاعبي اللعبة في مصر.

وسوف تقام النهائيات في صالة حسن مصطفى الرياضية بمدينة ٦ أكتوبر يوم ٣ سبتمبر المقبل،

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى