تكنولوجيا

هواوي تكنولوجيز مصر تتعاون مع راية لخدمات الشبكات في مشروعات مراكز البيانات والطاقة النظيفة لبناء مستقبل أكثر استدامة

وقعت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اتفاقية تعاون مع شركة راية لخدمات الشبكات، للتعاون المشترك في المشروعات المستقبلية في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة، وبناء مراكز البيانات وشبكات الألياف البصرية لخدمات الإنترنت فائقة السرعة للتجمعات السكنية والمدن في السوق المصرية، وذلك بهدف تحقيق الحياد الكربوني وبناء مستقبل أخضر وأكثر استدامة، وذلك بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

في هذا السياق، قال السيد/ جوي دينج، الرئيس التنفيذى لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوى مصر: “نحرص في هواوي مصر على تعزيز البحث والتطوير في مجال مراكز البيانات والطاقة النظيفة. وتفخر هواوي بكونها مزود الحلول التكنولوجية التي تستند إلى دمج تقنيات الطاقة الإلكترونية والرقمية بهدف تطوير الطاقة النظيفة وتمكين رقمنة الطاقة لبناء مستقبل أخضر وأكثر استدامة. ونتطلع في هواوي مصر للعمل جنبًا إلى جنب مع شركة راية لخدمات الشبكات للتعاون في المشروعات المستقبلية في مجالات بناء مراكز البيانات والطاقة النظيفة، خاصة في ظل جهود مصر لاستضافة مؤتمر المناخ، وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.”

ومن جانبه، عبَّر السيد/ هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات ، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون، قائلًا: “نتطلع لتعميق أواصر التعاون مع شركة هواوي مصر التي تعد أحد أكبر الشركات الفاعلة في مجال توفير الحلول التكنولوجية استنادًا إلى أحدث الابتكارات؛ مما سيساهم في التوسع في المشروعات المستقبلية والأعمال التشغيلية التي تنفذها الشركة، خاصة في مجالات مراكز البيانات صديقة البيئة وحلول الطاقة النظيفة بهدف تحقيق التحول الرقمي في قطاعات الدولة، وذلك في ظل حرصنا على المساهمة في استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، ودعمًا لجهود مصر في استضافة مؤتمر المناخ أواخر العام الجاري.”

هذا و تعد شركة راية من الشركات الرائدة في مجال بناء مراكز البيانات و بالشراكة مع شركة هواوي العالمية فإن التحول الرقمي الذي تسعي له مصر بات أسهل وأسرع في ظل ماتقدمه هواوي من أحدث التكنولوچيا التي توصل لها العلم و بالأخص تكنولوچيا الذكاء الاصطناعي التي تمكنك من التنبؤ بالأعطال قبل حدوثها.

جدير بالذكر أن شركة هواوي توفر حلول الطاقة الرقمية لأكثر من 170 بلدًا ومنطقة. وأنتجت هذه الحلول، حتى الآن، 325 مليار كيلوواط /ساعة من الكهرباء من مصادر متجددة ووفرت 10 مليار كيلوواط/ ساعة من الكهرباء. وقد أدت هذه الجهود إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 160 مليون طن. وكانت هواوي مصر قد أعلنت مؤخرًا عن الجيل الجديد من مرافق مراكز البيانات ونظام إمداد الطاقة الجديد PowerPOD 3.0 للحد من البصمة الكربونية وتقليل استهلاك الطاقة لضمان مستقبل أخضر، وذلك في ظل التزام الشركة بتطوير مراكز بيانات ذكية صديقة للبيئة تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى