تمويل

تعيين السيد/ معاوية الصقلي عضواً منتدباً جديداً للتجاري وفا بنك إيجيبت

استقبل التجاري وفا بنك إيجيبت السيد/ معاوية الصقلي الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة تنفيذي للبنك.

يأتي السيد/ معاوية إلى مصر بخبرة واسعة تمتد إلى 30 عاماً في كافة مجالات العمل المصرفي من ضمنهم 17 عاماً بمجموعة التجاري وفا بنك حيث لعب دوراً فعالاً في إدارة فروع المجموعة بالمغرب وأوروبا.

حقق السيد/ معاوية نجاحات عديدة في إقليم أعمال البنكبأوروبا من خلال شبكة فروع تضم 73 فرع في 8 دول هي فرنسا وأسبانياوإيطاليا وألمانيا وهولندا وسويسرا ولندن وبلجيكا.

ينتقل السيد/ معاوية إلى منصبه الجديد قادماً من مؤسسة وفا كاش الذي شغل بها منصب رئيس ومدير للشركة منذ نوفمبر 2021 ، وهي شركة تابعة بنسبة 100% للتجاري وفا بنكوتعمل في 10 دول من ضمنهم 7 دول في غرب أفريقيا إضافة إلى دول السنغال والكاميرون وتونس وهي شركة متخصصة في تحويل الأموال والدفع والخدمات المصرفية لذوي الدخل المنخفض.

السيد/ معاوية هو أيضًا رئيس مجلس إدارة مركز النقديات (مركز الدفع بين البنوك)وعضو مجلس إدارة 5 شركات تابعة للتجاري وفا بنكوعضو المجموعة المغربية للدفع بواسطة الهاتف المحمول.

كما شغل عدة مناصب إدارية عليا في مجموعة التجاري وفا بنك بالمغربمثل توليه منصب نائب المدير العام والمسئول عنالشركات التابعة للتمويل المتخصصونائب المدير العام عن بنك معاملات المجموعة حيث اكتسب خبرة كبيرة في مجال خدمات المعاملات البنكية الدولية (GTB).

عمل السيد/ معاوية بمختلف القطاعات داخل المجالات الماليةونجح في إدارة مشروعات بارزة وضخمةبالإضافة إلى خبراته الطويلة في مجال التحول الرقميوإدارة التغيير.

السيد/ معاوية حاصل على ماجستير في الهندسة من Ecole Centrale de Paris.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى