فنون

مستقبلٌ باهر ينتظر المنطقة العربية في رياضة الجولف

أنهى ثلاثة لاعبين عرب ضمن ترتيب أفضل 40 لاعبًا في بطولة “السلسلة الدولية في مصر” والتي تنظمها “الجولة الآسيوية”. وشارك نحو 20 لاعبًا من 9 دولٍ عربية مختلفة في هذه البطولة الرائدة التي تُقام لأول مرةٍ في مصر.

وحقق اللاعب الأردني “شيرجو الكُردي” أفضل أداءٍ على صعيد اللاعبين العرب، حيث تمكّن من احتلال المركز السابع والعشرين، مع 7 ضرباتٍ تحت المعدل. فيما جاء اللاعب المغربي الهاوي “المهدي فكوري” في المركز الثالث والثلاثين بـ 6 ضرباتٍ تحت المعدل، واحتل مواطنه “أيوب ليغراتي” المركز السابع والثلاثين بـ 5 ضربات تحت المعدل.

واكتسب المغربي الهاوي “آدم بريسنو” خبرةً كبيرةً بمشاركته في البطولة واللعب على مدار الأيام الأربعة الماضية. كما شارك السعوديون “عثمان المُلا” و “فيصل سلهب” و “سعود الشريف” بجانب لاعبين من عمان وتونس ولبنان والبحرين وقطر.

وصرّح “المُلا” عن مشاركته قائلًا: “إنه موقفٌ رائع – نحن نعرف بعضنا منذ وقتٍ طويل، منذ كنا ناشئين وهواة، والآن نرى بعضنا في بطولة ضخمةٍ كهذه. مع توسع الجولة الآسيوية في الشرق الأوسط، سيحظى اللاعبون في المنطقة بتجاربٍ رائعةٍ حقًا”.

“مع بطولات مثل السلسلة الدولية في المغرب ومصر، سيقابل اللاعبون بعضهم ويتعلمون ويشاركون خبراتهم معًا. طموحاتنا تبلغ عنان السماء، ولقد قطعنا شوطًا كبيرًا بالفعل”.

من جانبه قال اللاعب الصاعد “شيرجو كُردي”: “نمت اللعبة كثيرًا في العشر سنوات الأخيرة، فمنذ نحو عشر سنوات، كان من النادر رؤية لاعبٍ عربي يلعب هذه الرياضة، ولكن انظر إلينا الآن. أنا سعيدٌ للغاية لجميع اللاعبين في المنطقة، وآمل أن نستمر في السير في الاتجاه الصحيح. أنا فخورٌ جدًا بذلك”.

وبعد تقديمه أداءً مميزًا وحجز بطاقةٍ للعب في بطولة السعودية الدولية الموسم القادم، قال اللاعب المغربي “المهدي فكوري”: “يقوم الاتحاد العربي للجولف بجهودٍ مبهرة للترويج لنا ولتحسين اللعبة في منطقتنا، أتمنى أن أرى المزيد من اللاعبين العرب الرائعين خلال السنوات العشر القادمة. نحن بصدد تحقيق ذلك؛ ما رأيناه هذا الأسبوع واعدٌ حقًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى