مجتمع

مدينة نصر للإسكان والتعمير تتعاقد مع مدارس أستن كولدج الدولية وشريكتها مايكروسوفت مصر لافتتاح أولى مدارسها بمشروع تاج سيتي

المدرسة تتبع نظام التعليم البريطاني (IGCSE) ومن الأوائل لتطبيق فكرة التحول الرقمي في التعليم

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير (كود البورصة المصرية MNHD.CA) – وهي شركة رائدة بمجال التطوير العقاري في مصر– عن توقيع عقد شراكة مع مدارس أستن كولدج الدولية لإقامة أول مدرسة لها في مشروع تاج سيتي لخدمة قاطني المشروع. تعد مدارس أستن كولدج الدولية إحدى مشروعات شركة التعليم المتوازن (BalancED) التي تتبع نظام التعليم البريطاني (IGCSE) ومن أول المدارس التي تطبق فكرة التحول الرقمي في التعليم من خلال الشراكة مع مايكروسوفت مصر.

تم توقيع الاتفاقية من قبل كل من المهندس/ عبدالله سلام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، والدكتورة / سلمى البكري رئيس مجلس إدارة مدارس أستن كولدج الدولية ورئيس مجلس إدارة شركة التعليم المتوازن، بحضور ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر. ويأتي الإعلان عن المدرسة الجديدة في إطار رؤية شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير للتوسع في القطاع الخدمي بهدف توفير حياة متكاملة لقاطني مشروعاتها وتلبية احتياجاتهم اليومية.  تقع المدرسة على مساحة 20 ألف متر مربع بمشروع تاج سيتي بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 1800 طالب. تم تصميم المدرسة من قبل شركة جينسلر العالمية Gensler -إحدى كبرى شركات التصميم المعماري في العالم- وفقًا لأحدث النظم العالمية لتحقيق عناصر الآمان والأهداف التعليمية في ذات الوقت.

وتعليقًا على هذه الشراكة الجديدة، صرح عبدالله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعميرقائلاً:  “نفخر بكوننا أحد أقدم المطورين العقاريين في مصر حيث يمتد تاريخنا لأكثر من ٦٠ عاما. فنحن في مدينة نصر للإسكان والتعمير نؤمن بأهمية الاستثمار في الأجيال خاصة في مجال التعليم. ويأتي تعاوننا مع مدارس أستن كولدج الدولية لافتتاح مدرسة دولية بمشروع تاج سيتي تجسيدًا لهذه الرؤية حيث نشهد اليوم واحدة من أهم الخطوات التي تتخذها الشركة لتقديم الخدمات التعليمية لقاطني مشروعاتها.”

ومن جانبها، صرحت الدكتورة / سلمى البكري رئيس مجلس إدارة مدارس أستن كولدج الدولية ورئيس مجلس إدارة شركة التعليم المتوازن أن أستن كولدج تهدف إلى بناء نظام  تعليمي قوى يعتمد على البحث العلمي من خلال التحول الرقمي والتكنولوجي مع الاحتفاظ بالقيم الإنسانية التي تنمى مهارات وإبداعات الطلاب.

كما صرحت ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر أن الشركة تهدف أن تصبح مدارس أستن كولدج نموذجًا عمليًا لتطبيق التحول الرقمي في التعليم من خلال مسارات تدريبية وإتاحة منصات ومعامل افتراضية في علوم البيانات والذكاء الإصطناعي والبرمجيات، فضلا عن اتاحة الفرصة للطلاب المتميزين للمشاركة في مسابقة Microsoft Imagine cup Junior.

يتميز مشروع تاج سيتي بموقعه الاستراتيجي المتميز بمنطقة القاهرة الجديدة على الطريق الدائري بالقرب من مطار القاهرة الدولي حيث يبعد دقائق عن كل من منطقة شرق القاهرة وهليوبوليس، ويتم تطوير هذا المشروع على واحدة من أكبر الأراضي المملوكة للشركة بمساحة 3.5 مليون متر مربع. ويُعد هذا المشروع أحد العلامات البارزة في مسيرة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حيث يجتمع التصميم الجذاب للمشروعات بأفضل المرافق وأحدث أنماط الحياة العصرية، ويتناغم كل ذلك في مساحات شاسعة من المناظر الطبيعية الخلابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى