استثمار

«محلب» يطالب البنوك المصرية بالتواجد في أفريقيا لدعم شركات المقاولات المصرية

قال محمد محلب، رئيس شركة رواد الهندسة الحديثة، إن هناك كثير من الشركات المصرية والعربية لديها استعداد للتوسع في قارة أفريقيا بشروط ضرورة توافر مناخ الأعمال والبنية التى تحافظ وتضمن سلامة الاستثمارات .

وأضاف محلب، خلال مشاركته في جلسة مشروعات التنمية في مصر وأفريقيا ضمن فعاليات ملتقي بناة مصر، أن التحديات التي تواجه بعض شركات المقاولات عند التوسع في أفريقيا تتعلق بفتح خطابات الضمان في هذه الدول.

وأوضح أن بعض الدول في أفريقيا ليس لها علاقات مالية كبيرة مع بعضها البعض، مطالبا البنوك المصرية بضرورة تواجد البنوك المصرية داخل دول قارة أفريقيا لتسهيل دخول شركات المقاولات الوطنية في مشروعات التنمية في القارة السمراء.
وأكد أن الشركات المصرية في مجال التشييد والبناء لديها من الخبرات الواسعة والتى تجعلها قادرة على تصدير الخبرات والتجارب الناجحة لقارة أفريقيا، موضحا أن مشروعات البنية التحتية محوراً رئيسياً لضمان جذب الاستثمارات ودعم الشركات للتوسع بأفريقيا.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة رواد الهندسة الحديثة ، تعمل فى افريقيا منذ سنوات فى دول تشاد وموزمبيق والجزائر وكوت ديفوار، نيجيريا، كما تسعى خلال الفترة القادمة لزيادة حجم اعمالها فى افريقيا مع أعطاء المشروعات القومية في مصر الأولوية سواء الجار استكمالها والعمل بها أو الفرص الجديدة المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى