تقارير

مجموعة ايدج شريكاً استراتيجياً لمعرضي (آيدكس ونافدكس 2023)

يقامان برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أعلنت مجموعة أدنيك عن تعاونها مع مجموعة “ايدج” بصفتها شريكاً استراتيجياً للدورة السادسة عشرة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023) والدورة السابعة من معرض الدفاع البحري (نافدكس 2023)، اللذان يقامان برعاية كريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتنظم مجموعة أدنيك معرضا (آيدكس ونافدكس 2023) بالتعاون مع وزارة الدفاع في دولة الامارات. ويوفر المعرضين منصة عالمية لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات والمعدات التي طورتها الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية في مختلف دول العالم.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك:” يسعدنا الشراكة مع مجموعة ايدج الرائدة على مستوى المنطقة والعالم لدعم (آيدكس ونافدكس 2023) اللذان يشكلان منصة لاستعراض أحدث ما توصلت إليه الشركات في المجالات الدفاعية، ونتطلع من خلال شراكتنا مع مجموعة إيدج لتسليط الضوء على التطور اللافت للصناعات الوطنية في القطاع الحيوي، والعمل معاً على تنظيم دورة استثنائية تكون الأكبر في تاريخ هذا الحدث تواكب مكانة أبوظبي على خارطة الصناعات الدفاعية وكوجهة لأكبر الفعاليات العالمية.” 

وبدوره، قال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج:” يعد معرض ومؤتمر آيدكس من أهم الأحداث في تقويمنا على الإطلاق، وأحد أكبر معارض الدفاع الدولية، حيث يوفر منصة مثالية لأصحاب المصلحة لعرض أحدث الحلول، وبناء أعمال جديدة، ومناقشة أحدث تقنيات واتجاهات القطاع ومن خلال المشاركة العالمية الضخمة في المعرضين.

وأضاف: “يوفر آيدكس فرصة فريدة لـ ايدج، كونها واحدة من مجموعات التكنولوجيا والدفاع المتقدمة والرائدة في العالم، بهدف تسليط الضوء على الخطوات المذهلة التي قطعناها في توسيع حجم قدراتنا التصديرية عالمياً، وتعزيز القدرات الدفاعية والسيادية الجوية والبرية والبحرية لدولة الإمارات، فضلاً عن اعتماد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في جميع مجالات العمليات والتصنيع.

تابع الملا:” ستعرض ايدج في آيدكس 2023 مجموعتها الكبيرة من المنتجات والحلول المتطورة التي تغطي هذه المجالات، مع تركيز قوي على مجموعتنا المتنوعة من الأنظمة المستقلة المبتكرة. حيث يعتبر آيدكس منصة مثالية بامتياز تُمكننا من لعب دور أساسي ورئيسي في تعزيز مكانة الدولة كلاعب دولي رائد بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة”.

ويمثّل معرضا آيدكس ونافدكس الحدثين الأكبر من نوعهما على مستوى العالم، وتتزامن الدورة القادمة لآيدكس مع مرور 30 عاماً على انطلاق هذا المعرض. ويشارك في المعرضين كبار القادة والمسؤولين وصناع القرار والوزراء، إلى جانب خبراء القطاع والمختصين من جميع دول العالم.

ويشهد المعرضان هذا العام مجموعة من المبادرات الجديدة التي تعزز مكانتهما كأبرز حدثين عالميين في مجال الدفاع، حيث يستضيفا سلسلة من حوارات الطاولة المستديرة رفيعة المستوى بحضور مجموعة من قادة الفكر، و”آيدكس نيكست_جين” المخصصة للشركات الناشئة، والتي تتيح لرواد الأعمال استعراض حلولهم وتقنياتهم في قطاع الدفاع والدفاع البحري، إضافة لجولة مسار الابتكار لتسليط الضوء على أحدث المنتجات والابتكارات في هذا المجال.

ويشهد المعرضان للمرة الأولى جلسات حوارية تتيح للحضور التعرف على آخر مستجدات القطاع، وجلسات حوارية رفيعة المستوى تركّز على موضوعات ذات صلة بقطاع الدفاع العالمي. كما يستضيف المعرضان جناح “تاريخ الدفاع” وهو معرض تفاعلي يسلط الضوء على أهم المنتجات والتقنيات المعتمدة في قطاع الدفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى