تقارير

مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف تطلق الدعوة الإقليمية الثانية للتقدم بمقترحات مشاريع في مصر وإثيوبيا وكوت ديفوار وغانا ورواندا والسنغال وتونس

مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف” الشركات والهيئات العامة إلى تقديم مقترحات مشاريع يمكنها أن تساهم في خلق فرص عمل مستدامة في القطاع الخاص. ولتحقيق هذا الهدف، تقدم المبادرة منح تمويل مشترك تتراوح قيمتها بين مليون و10 ملايين يورو لكل مشروع. يعتمد اختيار المشروعات على عملية تقديم تنافسية، حيث تكون الأولوية للمقترحات مكتملة الأركان، عالية الجودة والجاهزة للتنفيذ. ومن المقرر أن تشارك المبادرة فقط في تمويل المشروعات التي يتم تصنيفها على أنها الأفضل من

حيث الجدوى التشغيلية والاستدامة المالية وخلق فرص العمل.

 أطلقت مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف في 21 نوفمبر 2022 الدعوة الإقليمية الثانية لتقديم العروض في كل من مصر وإثيوبيا وكوت ديفوار وغانا ورواندا والسنغال وتونس. هذه الدعوة ولا تختص هذه الدعوة بقطاعات اقتصادية أو موضوعات بعينها.

 تستهدف الدعوة استقبال الطلبات لأربعة أنواع من مشاريع الاستثمار:

 1. المشاريع غير الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل (بدون تحقيق تدفقات نقدية):

تغطي المبادرة ما يصل إلى 90٪ من إجمالي قيمة الاستثمار.

 2. المشاريع غير الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل (مع تحقيق تدفقات نقدية):

تغطي المبادرة ما يصل إلى 75٪ من إجمالي قيمة الاستثمار.

 3. المشاريع الهادفة للربح ذات التأثير الأوسع نطاقاً في خلق فرص العمل:

تغطي المبادرة  ما يصل إلى 35٪ من إجمالي قيمة الاستثمار.

 4. المشاريع الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل:

تغطي المبادرة  ما يصل إلى 25٪ من إجمالي قيمة الاستثمار.

 وتتراوح قيمة المنح بين مليون إلى 10 ملايين يورو للمشروع الواحد، حيث يلتزم كل مشترك بنسبة التمويل الخاص به لاستكمال تمويل المشروع. وتعتمد نسبة مساهمة مبادرة الاستثمار من اجل التوظيف على نوع المشروع.

 يمكن للمتقدمين المحتملين تقديم مقترحات المشاريع الخاصة بهم حتى 22 ديسمبر 2022, الساعة 5 مساءً بتوقيت وسط أوروبا، حيث تدعو المبادرة كل من الشركات والمؤسسات المهتمة الأخرى، العامة منها أو المنتمية الي القطاع الخاص، إلى تقديم مقترحات مشاريع عالية الجودة إما على شكل اتحاد مؤسسات أو كيان فردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى