أخري

ماتيتو تفوز بجائزة العام لأفضل مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص بأفريقيا

الرابطة العالمية لتحلية المياه (IDA) تشييد بالاستثمار المؤثر في قطاع المياه في الأسواق الناشئة كحل اساسي لتحقيق الاستدامة المائية

أعلنت الرابطة العالمية لتحلية المياه IDA  في المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2022 عن منح شركة ماتيتو جائزة العام لأفضل مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص عن مشروع كيجالي بأفريقيا و ذلك للإشادة بأهمية تشجيع مثل هذه الاستثمارات المؤثرة و المستدامة في قطاع المياه. يتزامن هذا الحدث مع بدأ العد التنازلي لانعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 في شرم الشيخ والتي تعتبر من أهم المنابر لمناقشة تغير المناخ، وما تفعله البلدان لمواجهة هذه المشكلة ومعالجة آثارها وعلى رأسهم التأثير على موارد المياه وعلى الأمن المائي.

وتعليقا على الجائزة صرح كريم مدور، المدير التنفيذي لشركة “ماتيتو”بأفريقيا، أن الشركة تعتبر من كبار داعمي الرابطة العالمية لتحلية المياهIDA في مواصلة جهودها نحو مستقبل مائي أكثر استدامة للأجيال القادمة عبر نشر المزيد من الحلول المستدامة للمياه فيما يخص تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف مع التدوير وإعادة الاستخدام ، على مدار العقود. واكد، إحداث تغيرات جوهرية في مشهد المياه في مختلف أنحاء العالم، لابد وأن يأخذ في الاعتبار حجم الإستثمارات المطلوبة، والخبرات المتخصصة لإنجاح مثل هذه المشاريع الضخمة و الحيوية مع المحافظة على البيئة والعمل على مستقبل مائي إيجابي في أكثر الأسواق نموا وأكثرها احتياجا لموارد مياه مستدامة لدفع عجلة الإقتصاد.

وأضاف كريم مدور، حصول شركة ماتيتو على جائزة أفضل مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص من الرابطة العالمية لتحلية المياه IDA  عن مشروع كيجالي لإمدادات المياه، وهو المشروع الأول من نوعه بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لخدمة أكثر من 500 ألف مواطن، بطاقة 40 ألف متر مكعب في اليوم، ، هو خير إشادة بدور الشركة في ريادة هذا النوع من المشاريع في أسواق عدة، ومنهم: المملكة العربية السعودية، قطر، صربيا ومصر. ونتطلع لبداية عقد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ لتوجيه الضوء أكثر على أهمية دور الشراكة بين القطاعيين العام والخاص والفرص الممكنة لتفعيل مثل هذه الشراكات في أهم الأسواق العالمية  وخاصة في افريقيا.

هذا وقد تم انتخاب فادي جويز، المدير التنفيذي لشركة ماتيتو العالمية، رئيسًا لمؤسسة IDA للفترة العشرين وحتى عام 2024 تتويجا لعمله الفعال مع المؤسسة كعضو ناشط في مجلس الإدارة على مدار العشرين عامًا الماضية. و تم إعلان الفوز في المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2022 في مدينة سيدني بأستراليا، حيث شاركت شركة ماتيتو على هامش المؤتمر، في معرض يقوده القطاعان العام والخاص، كما شاركت أيضًا في العديد من الحلقات النقاشية للمؤتمر، لتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات الدولية، وتسليط الضوء على إنجازاتها ومشاريعها الضخمة المشهود لها بالنجاح في مجال تحلية المياه ومعالجة المياه حول العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى