عرب

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “بدائل” للمساهمة في الحد من انتشار التدخين في المملكة

·       ستعمل الشركة على توفير بدائل جديدة مبتكرة للمدخنين أقل ضرراً تسهم في الحد من الأمراض الناجمة عن التدخين

·       من المتوقع أن تسهم الشركة في مساعدة أكثر من مليون شخص في المملكة من الإقلاع عن التدخين بحلول عام 2032 مما يمثل حوالي 25% من إجمالي المدخنين

·       ستُسهم الشركة في تحقيق مستهدفات استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للتوطين من خلال تمكين تصنيع المنتجات محلياً، وتوفير المواد الخام، ونقل المعرفة، إضافة إلى تطوير الملكية الفكرية

·       أسّس صندوق الاستثمارات العامة 77 شركة منذ عام 2017، وساهم في استحداث أكثر من نصف مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن تأسيس شركة “بدائل” (“الشركة“)، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية بتاريخ 31 مايو.  وتهدف الشركة إلى تطوير وتصنيع وتوزيع منتجات مبتكرة للحد من انتشار التدخين، عبر تقديم بدائل خالية من التبغ وأقل ضرراً، تسهم في مساعدة المدخنين لعيش حياة أكثر صحة، ورفع مستوى جودة الحياة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وتهدف الشركة للحد من الأثر السلبي للتدخين على المجتمع المحلي، حيث ستُسهم منتجات الشركة في مساعدة ما يقارب مليون شخص في المملكة من الإقلاع عن التدخين بحلول عام 2032، بما يمثل قرابة 25% من إجمالي المدخنين محلياً، وتوفير أكثر من 6 مليارات ريال سنوياً من نفقات الرعاية الصحية بحلول عام 2032. وستحقق الشركة مستهدفات استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة المرتبطة بالتوطين من خلال دعم تصنيع المنتجات محلياً، وتوفير المواد الخام، ونقل المعرفة، إضافة إلى تطوير الملكية الفكرية.  

وتعتزم الشركة توفير منتجات نيكوتين خالية من التبغ في كافة أنحاء المملكة بنهاية عام 2023، ومن ثم توسيع نطاق وصولها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية على المدى الطويل. وسيتم تصنيع المنتجات محلياً وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، واتباع أفضل الممارسات عالمياً. وسيمكن ذلك الشركة من توفير فرص اقتصادية جديدة، واستحداث فرص عمل، والتعاون مع القطاع الخاص المحلي والشركاء الدوليين.

وتتمثل رؤية الشركة في الحد من انتشار التدخين، والإسهام في تحقيق مستهدفات استراتيجية الصندوق لرفع مستوى جودة الحياة، ضمن جهود المملكة لتنويع الاقتصاد، وتوطين التصنيع، ودفع عجلة التحول الاقتصادي، بالإضافة إلى استحداث فرص العمل. ومنذ عام 2017، أسّس صندوق الاستثمارات العامة 77 شركة محلية، وساهم في استحداث أكثر من نصف مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى