أخري

للعام الثالث على التوالي تيك توك تتعاون مع بنك الطعام المصري لإبراز قيم رمضان المختلفة

تيك توك تتبرع بمبلغ50 ألف دولار لتأمين وجبات رمضان

أعلنت “تيك توك” المنصة العالمية الرائدة للفيديوهات القصيرة، التعاون مع بنك الطعام المصري خلال شهر رمضان الجاري للعام الثالث على التوالي، إذ تبرعت المنصة بنحو 50 ألف دولار أمريكي إلى بنك الطعام المصري لضمان حصول المواطنين الأكثر احتياجاً على وجبات صحية خلال شهر رمضان، كما تسعى إلى جمع الجمهور لاستعادة قيم رمضان مثل حب العطاء والتكاتف والخير والطيبة ، وإحداث تأثير ايجابي في حياة المستخدمين وتسليط الضوء على القضايا الرئيسية مثل هدر الطعام، ودعم المواطنين ووحدة المجتمع.
الإعلان عن التعاون تم من خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت بحضور كلاً من فرح طوقان، رئيسة قسم السياسات العامة بتيك توك شمال إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، ومحسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، ونيفين الجندى، بيزنس كوتش ومؤلفة الكتاب الأكثر مبيعا “BE”، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام.
وتعليقاً على هذه التعاون قالت فرح طوقان: “إن تيك توك أطلقت هذه الحملة المتكاملة لدعم قيم الشهر الكريم الرئيسية، المتمثلة في اللطف والتسامح والكرم والتكافل والخير وحب العطاء، كما أن التعاون مع بنك الطعام المصري للسنة الثالثة على التوالي هي شهادة على التزامنا بخلق بيئة إيجابية وتشجيع مجتمعنا على ممارسة العطاء والتكاتف”.
أضافت: “الهدف من هذ التعاون هو دعم الفئات الأكثر احتياجًا، والحد من هدر الطعام، إلى جانب توعية المجتمع المصري بهذه القضية المؤثرة، لتشجيع العمل الجماعي و السلوك المثالي. إلى جانب التأكيد على أن تيك توك هي منصة تعزز الإبداع وتدعمه وتجلب الفرح لمستخدميها”.
قال محسن سرحان ، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري: “نحن فخورون بالتعاون مع تيك توك للعام الثالث على التوالي لتسليط الضوء على برامجنا التنموية التي توفرغذاء أمن وصحي للمستحقين. تأتي أهمية هذا التعاون على وجه الخصوص أن كلتا حملتين المؤسستين تتماشيان في الرسائل الاساسية التي نؤكد من خلالها على قيم رمضان، حيث أن “الخير” له أشكال متعددة مثل العطف،التسامح،العطاء والوحدة. وأكد علي أن رمضان ليس مجرد مناسبة بل أجواء نود نشرها والاحتفاظ بها طوال العام.
وخلال المؤتمر الصحفي الافتراضي، أكدت نيفين الجندي على أهمية تبني منظورًا إنسانيًا داخليًا، سلطت من خلاله الضوء على أهمية القراءة والمعرفة ودور الوعي لادراك وفهم النفس ومن ثم فهم الاخرين من أجل تعاملات إنسانية تقوم علي الرحمة.
يرتبط التعاون بحملة تيك توك هذا العام والتي تهدف إلى تزويد مستخدميها بتجربة فريدة، كل تجربة تتناول قيمة رمضانية مختلفة، من خلال عدة هاشتاجات منها #صناعالبهجة الذي يمنح المستخدمين فرصة للمشاركة وإعطاء الهدايا لمن حولهم، و هاشتاج #كترخيرك الذي يدعو المستخدمين للاحتفاء بالأشخاص الذين لا ينالوا الاهتمام والتقدير الكافي في حياتهم، إلى جانب تمكين المبدعين وصانعي المحتوى من الالتقاء عبر البث المباشر على المنصة للقيام بنشاطات رمضان التقليدية مثل طبخ أكلة ومشاركتها مع من يحبون، الجلوس معاً لمشاركة البرامج والمسلسلات الشهيرة، أو مشاركة القصص والحكايات، فضلا عن أن تيك توك تُولي أهمية قصوى لسلامة المستخدمين، لهذا تُسلط المنصة خلال الشهر الفضيل الضوء على أهمية التسامح والذي يشمل الجميع. ستعرض المنصة فيديو ملهم لمكافحة التنمر الإلكتروني بالاشتراك مع أبرز صناع المحتوى بالمنطقة، ولا يقتصر دور تيك توك على الأنشطة الترفيهية خلال شهر رمضان، بل تقوم بالعمل مع شركائها المحليين لدعم المبادرات المجتمعية لإحداث فرق بالمنطقة داخل المنصة وعلى أرض الواقع.
وتأتي حملة تيك توك أيضًا في إطار استراتيجية بنك الطعام المصري الأخيرة التي تم إطلاقها من خلال حملة “فرح غيرك” ، والتي تهدف إلى تزويد المستحقين أينما كانوا في مصر بوجبات صحية ومغذية بناءً علي أعمارهم وحالتهم الصحية.

أحمد فتحي

صحفي ورئيس تحرير جريدة المؤتمر الالكترونية، باحث فى العلوم الاقتصادية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى