فنون

كايرو فستيفال سيتي مول وڤوج إيطاليا يعلنان أسماء الفائزين بمشروع Cairo Fashion Experience

بهدف دعم المصممين المصريين الواعدين

أعلن كايرو فستيفال سيتي مول، ومجلة ڤوج إيطاليا، عن فوز ثلاث مصممات مصريات ناشئات في برنامج “كايرو فاشون إكسبيرينس” ” Cairo Fashion Experience”، والذي يعد البرنامج الأول من نوعه لاكتشاف المواهب الشابة في مجال التصميم والموضة في مصر. والذي تم عقده خلال الفترة من 25 نوفمبر 2021 الى 10 مايو 2022. وفاز في البرنامج ثلاث مصممات شابات هن آمنة الشندويلي، ومينا طاهر لتصميم الأزياء، وفاطمة مصطفى لتصميم المجوهرات.

تنافس في برنامج “كايرو فاشون إكسبيرينس” ” Cairo Fashion Experience” المئات من المواهب الشابة، وستحصل الفائزات الثلاثة على الجائزة الكبرى الممثلة في الفوز بفرص حصرية تشمل التدريب من مجلة ” ڤوج إيطاليا” لهم عن قرب، وعرض التصميمات الخاصة بهم في أسبوع الموضة بميلانو في سبتمبر 2022، بالإضافة الى وحدة عرض خاصة بهم في “فستيفال أفنيو”، التوسع الفاخر المرتقب في كايرو فستيفال سيتي مول، والذي من المقرر أن يكون نقطة انطلاق للعديد من المشروعات المؤثرة والبارزة في عالم التسوق والترفيه بمصر.

قدمت الفائزات اثناء التصفيات النهائية للبرنامج الذي يُقام بالتعاون بين كايرو فستيفال سيتي مول و ڤوج إيطاليا نماذج مهمة لأعمالهم، فركزت آمنة الشندويلي أعمالها عن التراث المصري والحرفية المحلية، بينما جمعت تصميمات فاطمة مصطفى بين خلفيتها الفنية وشغفها بالتطريز والمجوهرات، وابتكرت قطعًا متطورة وفريدة من نوعها، في حين استكشفت مينا طاهر جذورها المصرية من خلال نهج عالمي مع تأثيرات قوية للفن المستوحى من الشارع المصري لينعكس ذلك على تصميماتها.

جذب البرنامج عند اطلاقه المئات من المصممين المصريين، الذين أظهروا رغبة قوية في الوصول بتصميماتهم التي تعبر عن الموهبة المصرية الاصيلة الى مستوى عالمي، حيث مثل هذا البرنامج لجميع المتقدمين فرصة ذهبية لكونه حدث فريد من نوعه لأول مرة في مصر.
وشملت لجنة التحكيم كلاً من إليسا صيدناوي، عارضة الأزياء ورائدة الأعمال الاجتماعية، وهبة عبد الله، رئيس قطاع التسويق بكايرو فستيفال سيتي مول، والفنانة هند صبري، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ومانويل أرنو، رئيس تحرير ڤوج العربية، ومناز وآية عبد الرؤوف، مؤسستاOkhtein ، وسارة سوزاني ماينو، رئيس المشروعات بڤوج إيطاليا، وفيرونيكا إيترو، المدير الإبداعي لعلامة الأزياء إترو.

وعبرت هبة عبد الله، رئيس قطاع التسويق بكايرو فستيفال سيتي مول: عن سعادتها بالإعلان عن الفائزات بمشروع Cairo Fashion Experience ” اللاتي تم اختيارهن من قبل لجنة تحكيم مرموقة من الخبراء ووجهت الشكر الى جميع المشتركين في المشروع على مجهوداتهم متمنية لهم النجاح في خطواتهم القادمة وقالت ” نهدف من هذا المشروع إلى تسليط الضوء على المصممين المصريين الشباب واكتشاف المواهب وفتح افاق الوصول الى الأسواق العالمية.”

وأضافت عبد الله: “نفخر في كايرو فستيفال سيتي مول بالمساهمة في صناعة الموضة وتصميم الأزياء من خلال فتح فرص جديدة للأجيال القادمة من مصممي الأزياء المصريين. نؤمن ان خلق قيمة مضافة من خلال تمكين المواهب الشابة المصرية الواعدة بمثابة قوة دافعة للشباب المصري على ساحة الموضة العالمية، كما سنقوم بتقديم الدعم بعرض تصميمات الثلاث فائزات في فستيفال أفنيو.”

من جهتها قالت سارة سوزاني ماينو، رئيس المشرعات بڤوج إيطاليا: “كان المستوى العام للتصميمات التي تلقيناها خلال هذه الأشهر مبهراً ويؤكد على مواهب الجيل الجديد من المصممين في مصر. نحن فخورون جدًا باختيار لجنة التحكيم، حيث أبرزت المصممات الثلاثة أمثلة مختلفة للإبداع، حيث عبرت التصميمات عن الثقافات المختلفة مع التركيز أيضًا على الفن كمصدر إلهام “.

جدير بالذكر أن كايرو فستيفال سيتي مول يولي اهتماماً كبيراً بإثراء الموضة في مصر، وأنه من المقرر أن يتزامن افتتاحFestival Avenue في عام 2023، مع استضافة كايرو فستيفال سيتي مول المزيد من المبادرات المميزة لدعم المصممين المصريين وفتح المزيد من الأبواب أمام المواهب المحلية التي يمكنها إثراء الموضة وتعزيز مكانة مصر الدولية في هذه الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى