منوعات

كأس الجونة الدولية للإسكواش يقترب من دولاب بطولات وادى دجلة بتأهل نوران جوهر لنصف النهائي

نجحت لاعبة وادى دجلة نوران جوهر ، في الصعود للدور نصف النهائي لبطولة الجونة للإسكواش 2022 والتي ستقام يوم الخميس الموافق 2 يونيو بمدينة الجونة.

وتأهلت الدجلاوية نوران جوهر المنصفة ١ عالميًا للدور نصف النهائي، بعد تغلبها في مباراة دور ربع النهائي على منافستها الإنجليزية ساره چين بيري المصنفة 6 عالميًا بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-4) (11-5) (11-5) في مباراة استمرت 32 دقيقة.

وانطلقت بطولة الجونة للإسكواش 2022، بمشاركة 7 لاعبين من أندية وادى دجلة وهم علي فرج، مصطفى السرتي، مازن هشام، يوسف إبراهيم، نوران جوهر، هانيا الحمامي، روان العربي، وتقام البطولة في الجونة بقيمة جوائز مالية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

وأسهمت أندية وادى دجلة في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

يذكر أنه تم إنشاء نادى وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى