استثمار

عمرو فتوح: المجتمع الصناعي مع محافظ البنك المركزي الجديد قلبا وقالباً نحو سياسات ثابتة ومحفزة للإنتاج وتشغيل المصانع

قال عمرو فتوح نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن المجتمع الصناعي يرحب بتعين الرئيس السيسي، حسن عبدالله محافظا للبنك المركزي المصري، مشيراً أن المحافظ الجديد لديه مهمة صعبة وجاء تعيينه في وقت حساس يمر به العالم.

واضاف: «نحن كرجال أعمال ومصنعين مع محافظ البنك المركزي الجديد قلبا وقالباً، متفهمين الوضع الحساس الحالي، وسنساعد بكل السبل والامكانيات للخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية من خلال العمل علي تشغيل المصانع وزيادة الإنتاج والصادرات».

وأكد، أن المجتمع الصناعي يحتاج إلى تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بتوفير مستلزمات الإنتاج والخامات وهو مطلب أساسي حتي لا تتوقف المصانع عن العمل والإنتاج، مشيراً أن الفترة الماضية عانت الصناعة الوطنية من سياسات وإجراءات نقدية ومالية معقدة ومتغيرة بشكل لا يتناسب مع الوضع العالمي ومع التحديات التي تواجه المصانع.

وأضاف قائلا «نتمنى سياسات واضحة من البنك المركزي وثابتة ومستقرة حيث أن هذه الفترة تحديدا نحن في حاجة إلي خطة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وتبعاتها علي المستوي المحلي والمتمثلة في أزمة كورونا واضطرابات سلاسل الإمداد والأسواق الخارجية وارتفاع أسعار الشحن البحري واسعار الخامات عالمياً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى