تحقيقات

طلبات تساهم في  زراعة أكثر من 1000 شجرة وتسهيل تبرعات بقيمة 2.5 مليون جنيه مصري

في إطار خطتها لتطويع استخدام التكنولوجيا في الخير ...

كثفت طلبات،  المنصة الرائدة في مجال توصيل الطعام عبر الإنترنت والتجارة السريعة، جهودها في مجال مسؤولية الشركات في مصر، من خلال التركيز على استخدام التكنولوجيا من أجل الخير وتشجيع العملاء على المشاركة في مبادرات متنوعة،  وتستعد الشركة لزراعة 1000 شجرة احتفالاً بيوم البيئة العالمي بالتعاون مع “شجرها”، وسهلت تبرعات بقيمة 2.5 مليون جنيه خلال شهر رمضان.

وصرحت هدير شلبي المدير التنفيذي لشركة طلبات: “نحن نتشرف ونمتن لربط عملائنا بقضايا قريبة من قلوبهم. التبرع والتأثير الاجتماعي بنقرة زر هي الطريقة التي نتبنى بها التكنولوجيا من أجل الخير، ستواصل طلبات العمل على دعم المزيد من الأشخاص والمنظمات داخل نظامنا البيئي وما بعده”.

وتعمل طلبات على المساهمة في  خلق مساحات أكثر خضرة في جميع أنحاء القاهرة احتفالًا بيوم البيئة العالمي، عبر تحويل عملية طلب الطعام ومنتجات البقالة عبر الإنترنت إلى عمل مؤثر، من خلال توحيد الجهود مع مؤسسة Shaghra المهتمة بشؤون البيئة  تحت شعار #OnlyOneEarth، حيث ستقوم الشركة بزرع شجرة لكل 1+ طلب على طلبات و طلبات مارت،  كما نتج عن مبادرة “ازرع شجرة” التي استغرقت يومًا واحدًا زراعة أكثر من ألف شجرة فاكهة تم التخطيط لزراعتها في الأراضي المتدهورة والأماكن العامة.

وإلى جانب دعم الشركات المحلية في تحقيق النمو المستدام والشراكة مع المنظمات المهتمة بالدفاع عن  القضايا المهمة، تستضيف منصة طلبات أيضًا مؤسسات خيرية لتيسير عمليات التبرع لقاعدة عملائها الواسعة، كما سهلت الشركة تبرعات تبلغ قيمتها 2.5 مليون جنيه لقضايا إنسانية في مصر، بما في ذلك 50,000 وجبة، وعلى المستوى الإقليمي جمعت الشركة أكثر من مليون يورو خلال شهر رمضان المبارك.

ومن جانبها قالت أسماء خليل، رئيس الشؤون العامة والاتصالات ومسؤولية الشركات في طلبات مصر: “نود أن نقدم الشكر والامتنان لشركائنا على شغفهم وعملهم الميداني في المجتمعات المصرية، حيث أن الشراكة مع المنظمات المجتمعية المؤثرة لا تؤدي فقط إلى تعزيز جدول أعمالنا الطموح لمسؤولية الشركات، ولكنها تكمل أيضًا جهود الحكومة في تعزيز الممارسات التجارية الواعية وتمكين المصريين من تحقيق حياة كريمة”.

كما كرمت طلبات عملائها الكرام الأكثر تبرعًا خلال شهر رمضان من خلال مكافأة أفضل 5 متبرعين بتذكرة ذهبية حصرية تحمل 1000 جنيه كرصيد صالح للاستخدام في طلبات مارت، و تأتي هذه الخطوة في ضوء تشجيع المزيد من العملاء على رد الجميل وإبراز أعمالهم الجليلة عبر التكنولوجيا التكنولوجيا.

وتضم طلبات حاليا بنك الطعام المصري ومصر الخير ومؤسسة مجدي يعقوب وجمعية الأورمان ومؤسسة إبراهيم بدران علي منصتها، وستعمل على ضم منظمات أخرى في المستقبل القريب المهتمة بمعالجة العديد من القضايا الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى