تحقيقات

شراكة بين Elevate ومستشفيات جايز وسان توماس للاستثمار في الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأفريقيا

اعلنت مجموعة مستشفيات جايز وسان توماس في لندن التابعة لمؤسسة خدمات الصحة الوطنية (NHS Foundation Trust) وشركة لكسيكا لاستشارات علوم الصحة والحياة توقيع شراكة مع منصة (Elevate)، وهي منصة متخصصة تركز على الاستثمار في الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأفريقيا.
واوضحت المجموعة، إن الهدف الرئيسي من هذه الشراكة الاستراتيجية تقديم خدمات الاستشارات الإكلينيكية، بما في ذلك تخطيط الرعاية الصحية، والحوكمة الإكلينيكية والمراجعة الإكلينيكية، وخدمات التعليم والتدريب، والرأي العليم، وإحالات المرضى لمرافق الرعاية الصحية المستقبلية التي تقوم منصة Elevate بتطويرها وتشغيلها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة جودة وتأثير مرافق الرعاية الصحية التي تديرها المنصة، إضافة إلى تحسين جودة وتأثير النظام البيئي الصحي العام الذي تعمل فيه.

وأشارت أن السفارة البريطانية بالقاهرة استضافت حفل التوقيع الرسمي لاتفاقية الشراكة الإطارية، تحت رعاية معالي وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور خالد عبد الغفار والتي تأتي بعد توقيع خطاب نوايا بين الأطراف الثلاثة في يناير 2023 في معرض الصحة العربي بدبي، بدعم من مارك أوكس، رئيس قطاع صادرات علوم الحياة بوزارة الأعمال والتجارة البريطانية.

وقد قام وفد من الإدارة العليا لمستشفيات جايز وسانت توماس ومؤسسة لكسيكا بزيارة القاهرة لتوقيع الاتفاقية المشتركة مع منصة Elevate وبدء المراحل الأولى من الشراكة.

وقال جاريث بايلي، السفير البريطاني لدي مصر: “سعداء بهذا التعاون بين مستشفيات جايز وسان توماس، إحدى أكبر المستشفيات في المملكة المتحدة ذات السمعة المشهورة عالميا، مع Elevate حيث ستمكن هذه الاتفاقية الأطراف من توحيد الجهود في تقديم تحسينات إيجابية في خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك هنا في مصر. كما أود أن أشكر معالي الدكتور خالد عبد الغفار على ترأسه لهذه الاتفاقية المهمة، وهي جزء من شراكتنا القوية والدائمة في قطاع الرعاية الصحية”.

وقال ديفيد شريمبتون، المدير الإداري للخدمات الدولية والمتخصصة في مستشفيات جايز وسان توماس: “فخورون بالشراكة مع Elevate في دعم تطوير نظام الرعاية الصحية في البلاد، ونتطلع إلى شراكة ناجحة، مشيرا أن هذا التعاون يعتمد على علاقاتنا القائمة في المنطقة ونأمل أن يؤدي ذلك إلى المزيد من الفرص الإنتاجية في المستقبل حتى نتمكن من الاستمرار في دعم تقديم خدمة صحية من الدرجة الأولى لمواطني مصر وخارجها “.

وأضاف الدكتور طارق محرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة Elevate: “سنكون قادرين على ترجمة ونقل معايير الرعاية العالمية في مجال تصميم المستشفيات والحوكمة وبروتوكولات الرعاية من واحدة من المستشفيات الرائدة في المملكة المتحدة لزيادة جودة الرعاية الصحية المتميزة وتيسير الوصول إليها في منطقتنا”.

وأوضحت السيدة تينا نولان، المديرة الإدارية لشركة ليكسيكا: “هذه فرصة رائعة لفرق العمل لتسخير خبراتهم لبناء أنظمة رعاية صحية مستدامة وعالية الجودة في البلدان الناشئة، فضلا عن تقديم أعلى معايير الجودة لبرامج التدريب والتعليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى