تقارير

سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة أربعمائة وثلاثة ملايين وأربعمائة ألف جنيه مصري

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق لشركة أمان للخدمات المالية، ويأتي الإصدار بقيمة 403,400,000 جنيه مصري (فقط أربعمائة وثلاثة ملايين وأربعمائة ألف جنيه مصري لا غير) ضمن البرنامج الأول لشركة أمان للتوريق والذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه مصري.
ويأتي الإصدار بقيمة 403,400,000 جنيه مصري (فقط أربعمائة وثلاثة ملايين وأربعمائة ألف جنيه مصري لا غير) على ثلاث شرائح، الأولى بقيمة 70,100,000 جنيه مصري (فقط سبعون مليوناً ومائة ألف جنيه مصري لا غير) جنيه بفترة استحقاق ثلاثة عشرة شهراً، والثانية بقيمة 231,300,000 جنيه مصري (فقط مائتان وواحد وثلاثون مليوناً وثلاثمائة ألف جنيه مصري لا غير) بفترة استحقاق سبعة وثلاثون شهرًا، والثالثة بقيمة 102,000,000 جنيه مصري (فقط مائة و مليونا جنيه مصري لا غير) بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه مصري (فقط مائة جنيه مصري لا غير) بفترة استحقاق ستة وخمسون شهرًا. وقد حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت الشريحة الأولى على تصنيف AA+، فيما حصلت الشريحة الثانية على تصنيف AA، وأخيراً حصلت الشريحة الثالثة على تصنيف A.
وأعرب عمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) بشركة سي آي كابيتال عن سعادته ببدء العام بإصدار هام في قطاع شركات الخدمات المالية غير المصرفية، خاصة أن الإصدار يأتي بعد سلسلة صفقات مهمة نفذتها الشركة منذ الربع الأخير من العام الماضي. وأضاف أن شركة سي آي كابيتال تتطلع لإتمام المزيد من الصفقات عبر كافة أنواعها خلال العام الجاري لترسخ من ريادتها للسوق المصري كأكبر مقدم لخدمات بنوك الاستثمار في مصر.
ومن جانبه أعرب محمد عباس رئيس قسم أسواق الدين في شركة سي أي كابيتال عن سعادته بإتمام أول إصدارات العام الحالي مع بداية العام والتي تعكس ثقة العملاء والمستثمرين بسي أي كابيتال وسوق أدوات الدين الذي يشهد مؤخرا نمواً إيجابياً وارتفاعاً لقيم الإصدارات، وأضاف محمد عباس ان هذا الاصدار يساهم في زيادة التمويل لقطاع التمويل الاستهلاكي الذي أصبح مصدر اهتمام شريحة ضخمة من المستهلكين في ظل الظروف الحالية.
يذكر أن شركة سي أي كابيتال قد أعلنت في بداية شهر أكتوبر عن إتمام صفقتي إصدار سندات توريق لصالح كل من شركة تمويل للتوريق، محيل ومنشئ محفظة شركة تمويل للتمويل العقاري، وشركة جلوبال كورب للتوريق محيل ومنشئ محفظة شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، بقيمة إجمالية 2.882 مليار جنيه مصري، كما أتمت الشركة في بداية شهر نوفمبر صفقة إصدار سندات توريق لشركة بلنك (Blnk) للتمويل الاستهلاكي، بقيمة إجمالية 202 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى