تكنولوجيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تقدم عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II الجديدة

أصغر وأخف عدسة تقريب قياسية ذات بعد بؤري F2.8 في العالم

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن إطلاق عدستها السابعة والستين ضمن مجموعة عدساتها القابلة للتركيب دون مرآة؛ العدسة المُنتظرة، عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II (طراز SEL2470GM2). حيث طورت سوني عدسة التقريب القياسية ذات البعد البؤري F2.8 والأخف وزناً في العالم1 بالاستعانة بتكنولوجيا عدساتها الرائدة لتوفير جودةٍ مذهلة وتأثير بوكيه جميل تتميز بهما فئة “G Master” من سوني. وتمثل عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II إحدى أكثر العدسات تنوعاً في مجموعة عدساتها وهي مصممة لتلبية تطلعات المصورين الفوتوغرافيين، ومصوري الفيديو وصُنَّاع المحتوى المتنوع.
وفي هذا الإطار، قال مورات غابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد مضت ست سنوات على إطلاق سوني لأول عدسة مقاس 24-70 مم وذات بعد بؤري F2.8 من فئة G Master، لكن احتياجات قد تغيرت،” وأضاف: “إننا نراعي باستمرار متطلبات عملائنا، واعتمدنا في تصميمنا لعدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II الجديدة على آراء ومقترحات صُنَّاع المحتوى في المنطقة. ومع إدراكنا أن الطول البؤري 24-77 مم رائج للغاية، فقد كان لابد لنا من الاستمرار في تطوير هذا البعد لإتاحة أحدث التقنيات لهذه الفئة المهمة من العدسات. واليوم، يسعدنا تقديم أصغر وأخف عدسة تقريب قياسية ذات بعد بؤري F2.8 في العالم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.”
جودة صورٍ متطورة في عدسة تقريب تنافس أفخر العدسات
تمثل عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II عدسةً رائعة لإعداد بيئة تصويرٍ صغيرة الحجم ومتنوعة الاستخدامات وتسمح للمستخدمين من التقاط صور ثابتة وفيديو في غاية الوضوح وغنية بالتفاصيل. كما تتمتع العدسة الجديدة بدقةٍ عالية تغطي كافة أنحاء الإطار، حتى عند فتح فتحة العدسة على اتساعها. بينما يتمتع المسار البصري الذي أعيد تصميمه بالكامل بخمسة عناصر لا كروية، من بينها عُنصران XA (فائقي اللاكروية) بدقةً عالية. كما تتضمن عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II عنصري ED زجاجيين (منخفضي التشوه للغاية) إضافةً إلى عنصري Super ED زجاجيين. وباقترانها مع آلية تركيزٍ عائمة جديدة، تتحكم العدسة بفعالية بالانحراف اللوني واللابؤرية والتشوه والانحراف الضوئي للوصول إلى مستويات متميزة من الجودة على امتداد مساحة الصورة ضمن جميع إعدادت التقريب وإعدادات فتحة العدسة.
وحتى في حالة التصوير في ظروف الإضاءة الصعبة، تحقق عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II صفاءً ممتازاً في الصور من خلال كتم الوهج وخيال الأشكال، بفضل تقنية Nano AR Coating II الأصلية من سوني والتي توفر تغطيةً موحدة مضادةً للانعكاس على سطح العدسة. كما تقدم عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II تأثير بوكيه مذهل على امتداد مجال التقريب من خلال بوكيه جميل ودائري مثالي عبر تصميمها البصري المتطور ووحدة فتحة العدسة ذات 11 نصلاً التي تم تطويرها حديثاً.
وتوفر هذه العدسة بتصميمها الجديد بمقاس 24-70 مم، أداءً متميزاً في اللقطات المقربة مع حدٍّ أدنى لمسافة تركيز يبلغ 8.25 بوصة (0.21 متراً) للطول البؤري 24 مم، و 12 بوصة (0.30 متراً) للطول البؤري 70 مم، ومع حدٍّ أقصى للتكبير يبلغ 0.32 ضعفاً.
ضبط بؤري تلقائي سريع ودقيق
تحقق عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II تركيزاً موثوقاً عبر استخدام أربعة محركات خطية XD (فائقة اللاكروية) أصلية من سوني وآلية التركيز العائمة وضبطاً متقدماً للعدسة، حتى عند تصوير العناصر المتحركة بسرعة. وإضافةً إلى ذلك، تدعم العدسة التصوير المتواصل حتى 30 إطاراً في الثانية للصور الثابتة وتسجيل الفيديو بدقة4K 120p مع الضبط البؤري التلقائي.
كما تتيح عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II أداء التتبع بضبطٍ بؤريٍّ كامل حتى عند التقاط الصور الثابتة مع إيقاف حركة فتحة العدسة، مما يتيح إمكانية استخدام عمقٍ أكبر للمجال لضمان أن تتمتع العناصر المتحركة بالوضوح في التركيز عند التصوير المتواصل. يتمتع أداء التعقب بالضبط البؤري أثناء التقريب بأفضلية تقارب الضعفين مقارنةً بالطراز السابق.
إمكانيات محسنة لصناعة الأفلام الإبداعية
ومع الحد الأقصى لفتحة عدستها ببعدٍ بؤري متسق F2.8، وأداء الضبط البؤري المذهل، والتحكم المتنوع، والمتانة الموثوقة، فقد صُمِّمت عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II لتلائم جميع أنواع تطبيقات الفيديو. كما توفر عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II تشغيل ضبطٍ بؤري هادئٍ للغاية، وذلك بفضل محركاتها الخطية فائقة اللاكروية ووحدة فتحة العدسة المطورة حديثاً. كما تقلل عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II، بالاستعانة بأحدث تكنولوجيا العدسات، من تغيرات البعد البؤري في التركيز وانتقالات التركيز والانتقال المحوري عند تقريب الصورة للحصول على لقطات فيديو تتمتع بالسلاسة. وتدعم هذه العدسة أيضاً وظيفة تعويض التغييرات التي توفرها كاميرات الفئة ألفا المتوافقة.
وكميزةٍ إضافية لتصوير الفيديو المتقدم، تتضمن العدسة الأحدث ضبطاً بؤرياً يدوياً ذو استجابةٍ خطية يضمن إمكانية تكرارٍ كبيرة عند التركيز يدوياً مع استجابة حلقة التركيز مباشرةً وبشكلٍ متكرر من أجل التحكم الدقيق. كما تتضمن أيضاً حلقة فتحة عدسة، مما يجعل التحكم اليدوي بـ iris وفتحة العدسة سريعاً ومباشراً وسهلاً. بينما تتيح حلقة iris المخصصة التحكم دون نقر لتحقيق عمقٍ سلس للانتقال في المجال.
إمكانية تنقُّل لا تُضاهَى
بتصميمها المثالي للاقتران مع كاميرات العدسات القابلة للتركيب بنظام ™Alpha صغير الحجم من سوني، تمثل عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II وهي أصغر وأخف1 عدسة تقريب بقياس 24-70 مم وبعد بؤري F2.8 ضمن فئتها وتوفر مرونةً غير مسبوقةٍ وحرية في التصوير ضمن مجموعةٍ واسعة من أوضاع التصوير. وتزن عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II فقط 24.6 أونصة (695 جرام)، أي أقل بنسبة 20% (7 أونصات) عن عدسة فئة G Master الأصلية ذات مقاس 24-70 مم والبعد البؤري F2.8. حيث انخفض طول العدسة بمقدار 16 مم، وانخفض الحجم الكلي بما يقارب 18%.
موثوقية وإعدادات متطورة
طُوِّرت عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II الجديدة بما يتماشى مع متطلبات خبراء ومحترفي التصوير لتوفير قابلية استخدامٍ وتحكمٍ أفضل من الطُّرُز السابقة. ويتضمن هذا الطراز:
• مفتاح سلس لتقريب ضبط دوران حلقة التقريب على Tight أو Smooth
• حلقة فتحة عدسة مضافة حديثاً مع مفتاح لتشغيل أو إيقاف النقر ومفتاح قفل iris
• زران قابلان للتخصيص لضبط إعدادات التركيز
• تستجيب حلقة التركيز مباشرةً وخطياً للتحكم الدقيق عند التركيز يدوياً
• تصميم غطاء عدسة جديد ذو فتحة للتحكم بمرشحات الاستقطاب الدائرية (بقطر 82 مم)
• يرتكز مركز الجاذبية إلى الحامل لتجهيزٍ وتشغيلٍ أفضل
تصميم متطور مقاوم للغبار والرطوبة يوفر موثوقيةً إضافية للاستخدام الخارجي في الظروف الصعبة. وتم تزويد الأزرار والمفاتيح بحشواتٍ مطاطية، وحلقةٍ مطاطية لحامل العدسة. يتمتع عنصر العدسة الأمامي بغطاءٍ من الفلورين لحمايتها من الماء والزيت والملوثات الأخرى، كما يسهل مسح أي ملوثات أو بصمات عالقة على سطح العدسة.
الأسعار والتوفر
تتوفر عدسة FE مقاس 24-70 مم ذات البعد البؤري F2.8 من طراز GM II في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من نهاية مايو 2022.

أحمد فتحي

صحفي ورئيس تحرير جريدة المؤتمر الالكترونية، باحث فى العلوم الاقتصادية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى