تحقيقات

سكي مصر في مول مصر يستضيف بطولة تحدي الثلج لأول مرة

حقق حفل الافتتاح نجاحا منقطع النظير حيث شهد منافسة من 190 رياضيا الفائزون من فئة النخبة

استضافت ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا، خلال الشهر الحالي، بطولة تحدي الثلج الأول من نوعه على الإطلاق في مصر يوم الجمعة. وقد استقطب التحدي الذي أقيم في سكي مصر بـمول مصر 190 من عشاق الرياضة الذين خضعوا لفحوصات صحية وبدنية للتأكد من قدرتهم على خوض منافسات التحدي المليئة بالإثارة وتخطي الحواجز والعوائق المتنوعة التي تبلغ 19 عائقا تشمل أرجوحة القضبان (تسلق الحواجز)، والقفز فوق الإطارات، والزحف فوق الشبكات، في درجات حرارة تحت الصفر. ويأتي إطلاق هذا التحدي كجزء من الجهود المستمرة التي يبذلها “مول مصر” و”سكي مصر” من أجل خلق تجارب فريدة ومتميزة للمجتمع.

واشتمل تحدي الثلج على منافسات أقيمت بين فئتين “فئة النخبة” و”فئة التحدي المفتوح” واستقطب رياضيين من مختلف الفئات العمرية للرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 60 عاما، وفاز عن فئة النخبة كل من محمد حسني وديانا كريم لإنهاء التحدي في 00:11:31 و00:12:19 على التوالي، وفازا أيضا برحلات طيران وإقامة في دبي حتى يتمكنا من إكمال تحدي الثلج في سكي دبي في وقت لاحق من العام الجاري.

وصرح محمود يوسف ، رئيس العمليات ، في ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما بمصر في تعليقه على الحدث: ” نحن سعداء للغاية بجلب وإقامة تحدي الثلج للمرة الأولى في مصر، خاصة وأن التحدي يتمتع بشهرة كبيرة جدا بين الرياضيين في سكي دبي والتي تستضيف هذا التحدي منذ أكثر من 10 أعوام. وتعد استضافة الحدث بمثابة شهادة على الإسهامات التي تقوم بها شركة ماجد الفطيم لجعل الرياضة متاحة للمجتمع المحلي من خلال تنظيم الفعاليات الغنية بالمرح والإبداع طوال العام. خالص التهاني لجميع المشاركين في التحدي ونتطلع إلى استضافة التحدي مرة أخرى بناء على النجاح الذي تحقق خلال الافتتاح.”

وخلال المراحل التجهيزية لتحدي الثلج، أقامت “سكي مصر” سلسلة من الجلسات التدريبية للمشاركين في التحدي خلال شهر فبراير وأوائل شهر مارس، حيث حصلوا على جلسات تدريبية مصصمة خصيصا لهم مثل رياضات اللياقة البدنية واليوجا وركوب الدراجات والكيك بوكسينج، بما يضمن قدرتهم على خوض التحدي وهم في أفضل حالاتهم الصحية والبدنية وتمتعهم بأعلى درجات اللياقة.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق تحدي الثلج الذي يقام سنويا، في سكي دبي عام 2010، وأصبح منذ ذلك الحين أحد أكبر الأحداث الرياضية ذائعة الصيت بين عشاق رياضات تجاوز العوائق والباحثين عن الإثارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يستقطب الرياضيين من جميع أنحاء العالم، وقد تم إقامة 12 نسخة من بطولة تحدي الثلج حتى الآن.

أحمد فتحي

صحفي ورئيس تحرير جريدة المؤتمر الالكترونية، باحث فى العلوم الاقتصادية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى