تحقيقات

رواد صناعة الزجاج المصري يشاركون سفنكس للزجاج حفل إفطارها السنوي في أجواء رمضانية مبهجة

في أجواء رمضانية مبهجة وبحضور شركاء النجاح، أقامت أسرة سفنكس للزجاج احتفالها السنوي بشهر رمضان الكريم بدعوة ضيوفها لمأدبة الإفطار برعاية وحضور رئيس مجلس الإدارة، أ/ رياض كيوان والعضو المنتدب للشركة المهندس/ محمد خطاب.
و قد شرف الحفل بحضور أعضاء من المجلس التصديري لمواد البناء و غرفة صناعة مواد البناء من اتحاد الصناعة المصري بالإضافة الي شركاء النجاح للشركة من العملاء و مديري كبري مصانع معالجة الزجاج ومصنعي الواجهات والمطورين العقاريين في مصر.
وتشهد صناعة الزجاج المصرية نموا متزايداً للتواكب مع النمو الضخم في قطاع التطوير العقاري. مما غير من وضع مصر من دولة مستورده للزجاج لدولة مصدرة.
أما عن السوق العقاري فقد وجد المواصفات العالمية متاحة في السوق المحلي. و تشهد حاليا صناعة الواجهات نضجا و تطوراً ملحوظاً فنري أكثر فأكثر مشاريع مبهرة ليس فقط بسبب التصمصم و لكن لمواصفتها المواكبة لمفاهيم الإستدامة حيث أن الزجاج من أهم مواد البناء الداعمة للإستدامه فهو قابل لإعادة التدوير بنسبة 100%.
ويشهد السوق المصري في عامه الأخير تزايد في هذا النوع من المشاريع مع اقتراب COP 27 مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والذي تستضيفه مصر في نوفمبر 2022.
و لقد نجحت شركة سفنكس للزجاج في بناء شراكات ناجحة مع رواد صناعة البناء في السوق المحلي فمنذ دخولها السوق المصري من 12 عام ساهم فكر الشركة و إنتاجها عالي الجودة في تطوير فكر البناء الحديث في مصر.
وتعمل الشركة بطاقتها الإنتاجية القوصي البالغة 220 الف طن سنويا من الزجاج المسطح لتلبي احتياجات السوق المحلي و الأسواق الخارجية.
كما تدرس إدارة الشركة إجراء توسعات استثمارية لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية الحالية و تطوير الآلات الموجودة حاليا.
ويعد هدا الحفل السنوي ملتقي رواد صناعة الزجاج و المهتمين بمفاهيم البناء الحديث في مصر. فمنذ دخول شركة سفنكس للزجاج للسوق المصري في عام 2010 وإستمرت الشركة علي دعوة جميع شركائها كل رمضان ليجتمعوا في اجواء تملئها الفرحة والبهجة والود.

أحمد فتحي

صحفي ورئيس تحرير جريدة المؤتمر الالكترونية، باحث فى العلوم الاقتصادية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى