أخري

رواد الهندسة الحديثة تنهى مشروع الورشة الرئيسية للقطار المكهرب (السلام/ العاصمة الإدارية/ العاشر من رمضان)

قامت شركة رواد الهندسة الحديثة بالتحالف مع شركة جاما بتنفيذ الورشة الرئيسية بمشروع القطار المكهرب (السلام/ العاصمة الإدارية/ العاشر من رمضان) والذي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية امس.

وأكدت شركة الرواد في بيان لها، أن الورشة الرئيسية للقطار المكهرب اقيمت على مساحة 312 الف متر مربع، وتتضمن 24 مبني فني حيث تعتبر من اهم المشروعات الخدمية اللازمة لتشغيل القطار المكهرب ومنها اجراء الصيانة المركزية لوحدات الجر لخدمة الصيانة الكثيفة والصيانة الدورية اللازمة لتشغيل وحدات القطار المكهرب وتخزين الوحدات بتطبيق كافة شروط السلامة.

واضافت الشركة، انه تم انشاء الأسوار المحيطة علي جانبي مسار خط السكك الحديدية بطول 118 كيلومتر، وإنشاء كوبري علوي للسيارات يتقاطع مع الخط بمنطقة مدينة الشروق لخدمة هذا المشروع القومي.

وتقوم رواد الهندسة الحديثة بتنفيذ أعمال التطوير لعدد من القطاعات ضمن مشروع توسعة وصيانة الطريق الدائري المحيط بالقاهرة الكبرى حيث تم اسناد اعمال تطوير الطريق الدائري من منطقة البحر الاعظم حتي المريوطية بطول 4.1 كم بالإضافة الي قطاع المرج بطول 2.2 كم ليصل إجمالي الأعمال التي تنفذها الشركة لنحو 6.٣ كم.

وأكدت شركة رواد الهندسة الحديثة، حرصها على المشاركة في تنفيذ مشروعات وزارة النقل والقيام بدور كبير في خطط الدولة لدفع عجلة التنمية المستدامة التي تتبناها الحكومة والقيادة السياسية.

كان وزير النقل كامل الوزير، اوضح أن الطاقة الاستيعابية القصوى للقطار المكهرب نحو مليون راكب يوميا، مؤمن تأمينا كاملا.

وتستهدف وزارة النقل ضخ 1.7 تريليون جنيه استثمارات بجميع القطاعات التابعة لها حتى عام 2024، فيما تم تخصيص 827 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات الأنفاق والجر الكهربائي، وتشمل تنفيذ القطار السريع الذي سيربط بين العلمين والعين السخنة، وكذلك الخط الرابع للمترو، علاوة على استكمال المرحلة الثانية من مشروع القطار المكهرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى