تقارير

دكتور عبد الحميد الوزير: يشيد بضوابط الحكومة لتنظيم القطاع العقاري

أشاد الدكتور عبد الحميد الوزير رئيس شركة أرابيسك للتطوير العقارى ورئيس لجنة الدعم والمتابعة بجمعية مطورى القاهرة الجديدة بالضوابط التى أعلنت عنها الحكومة مؤخرا لتنظيم القطاع العقاري، والتى تدعم الطلب على العقارات بشكل كبير.

واضاف فى كلمته عقب فعاليات مؤتمر “تحديات وحلول القطاع العقاري 2022″، التى نظمته جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن هذه الضوابط من شأنها الحفاظ على منظومة التطوير العقاري سواء للشركات أو العملاء، والتى تسهم فى ضبط إيقاع السوق العقارى، مما يؤدى إلى فلترة الشركات العقارية بالقطاع العقاري وخروج الشركات غير الجادة، موضحا أن هناك العديد من شركات التطوير العقاري دخلت السوق خلال 5 سنوات الماضية دون خبرة مما أضر بالقطاع.

وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري، وتضمنت خضوع كل مرحلة من مراحل المشروع العقاري لموافقة وزارة الإسكان قبل الشروع في عملية البيع من المرحلة التالية، وأن يودع المطور رأس المال المطلوب لتمويل مرحلة المشروع بالحساب البنكي الخاص بالمشروع والالتزام بالجدول الزمني المعتمد.

وتابع أيضا عقب جلسة مؤتمر “تحديات وحلول القطاع العقاري 2022” أن القطاع العقارى يشهد استمرارية للشركات الجادة والتى تملك ملاءه مالية، مشيرا إلى أن القطاع يتجه حاليا للاندماجات والتحالفات لبعض الشركات من أجل الصمود فى السوق، موضحا أن الفترة الماضية شهدت أكثر من تحالف سواء بين شركات عقارية كبرى او شركات عقارية متوسطة.

وشهد المؤتمر حضورا كبيرا من المطورين العقاريين،
وحضور عدد من الشخصيات الهامة في مجال التطوير العقاري أبرزهم، المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، والمهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، واللذان تم تكريمهما خلال فاعليات المؤتمر، والمهندس محمد البستانى رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى