فنون

خمس حقائق لا تعرفها عن مسرحية ذا لايون كينج الموسيقية

كشفت برواكتيف إنترتينمنت، الشركة المختصة بتنظيم الفعاليات عالمياً، عن اقتراب موعد العرض الافتتاحي للموسم المحدود لمسرحية ذا لايون كينج الموسيقية، والتي ستقام في الاتحاد أرينا لمدة أربع أسابيع بين 16 نوفمبر و10 ديسمبر. ومن المتوقع أن يحظى الجمهور بعرضٍ استثنائي يجمع بين القصة الشهيرة مع العروض الموسيقية المذهلة والأزياء المميزة الحائزة على جوائز.

وقام فريق برواكتيف إنترتينمنت بالتمهيد للمسرحية من خلال تقديم خمس حقائق عنها قد لا يعرفها حتى أبرز المعجبين:

1. تتم محاكاة حركة الحيوانات المختلفة أثناء العرض باستخدام 200 دمية، تشمل دمى العيدان ودمى مسرح الظل ودمىً بالحجم الكامل، والتي استغرق العمل على صناعتها مجتمعةً 37 ألف ساعة. وتعد الزرافات الأربعة من أغنية آي جست كانت ويت تو بي كينج هي أطول دمى العرض بطول يصل 5.5 أمتار، بينما تأتي الزرافتان من أغنية سيركل أوف لايف في المرتبة الثانية بطول 4.3 أمتار. وتم تدريب اثنين من الممثلين على المشي باستخدام سيقان خشبية، حيث يقومان بتسلق سلم للدخول إلى داخل الدمية وارتداء السيقان الخشبية وعبور المسرح. وتعتبر دمية الفأر الذي يعيش في نهاية كهف سكار أصغر الدمى بطول 12 سنتيمتراً فقط.

2. يتم تقديم أكثر من 25 نوعاً من الحيوانات والطيور والأسماك والحشرات ضمن العرض، ويبرز من بين هذه الأنواع 39 ضبعاً و52 ثوراً برياً ضخماً. كما يمكن للمشاهدين ملاحظة ظهور قصير لحيوانات أخرى كالفيلة والفهود والحمير الوحشية والظباء.

3. يحتوي نص العرض، رغم ترجمته إلى ثماني لغات عالمية منها اليابانية والإسبانية، على عبارات بقيت دون ترجمة بلغات أفريقية أصلية هي لغة الزولو، ولغة السوتو، ولغة الكونغو، واللغة التسوانية، واللغة الكوسية النغمية، واللغة السواحيلية التي اقتبست منها عبارة هاكونا ماتاتا الشهيرة والتي تعني لا داعي للقلق.

4. نال عرض ذا لايون كينج، الذي يحتفل حالياً بعيده الخامس والعشرين، أكثر من 70 جائزة مميزة، منها ستة من جوائز توني أووردز عام 1998. ومع حصول جوليا تيمور على جائزة توني عن فئة أفضل إخراج لمسرحية موسيقية، أصبحت أول امرأة تحصل على هذه الجائزة المرموقة.

5. تمثّل صخرة الكبرياء، والتي تظهر خمس مرات في كل عرض، أكثر قطع الديكور في المسرحية تعقيداً. وتلعب الصخرة القديمة والضخمة، والموجودة في أراضي الكبرياء، دوراً أساسياً في القصة. ويمكن للصخرة التي تعمل بالبطاريات أن تتمدد حتى عرض 45 سنتيمتراً أثناء العرض على المسرح، بينما تتقلص حتى 20 سنتيمتراً خارج أوقات الاستخدام.

يمكن للمهتمين زيارة الموقع TheLionKing.ae من أجل المزيد من الأخبار والتحديثات حول العرض، كما يمكنهم متابعة ذا لايون كينج- أبوظبي على صفحات التواصل الاجتماعي على إنستاجرام وفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى