تقارير

المملكة الهولندية تشارك في مؤتمر المناخ COP27 بوفد رفيع المستوى

يسر سفارة المملكة الهولندية بالقاهرة أن تعلن عن مشاركة المملكة الهولندية بوفد رفيع المستوى في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر في نوفمبر 2022.

ويضم الوفد الهولندي المسئولين التالين:

– رئيس الوزراء, مارك روتا

– وزيرة المالية, سيجريد كاخ

– وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي, ليزيا سخراينيماخر

– وزير المناخ وسياسات الطاقة, روب يتين

– وزير البنية التحتية وإدارة المياه, مارك هاربرز

– وزيرة البيئة, فيفيان هاينن

– نائب وزير الزراعة والطبيعة وجودة الغذاء ( لم يتم التأكيد بعد)

– عمدة مدينة أوترخت, شارون دايكسما

– وفد برلماني

– مبعوث المناخ, الأمير خايما دي بوربون دي بارما

– كبير المفاوضين, باستيان هاسينج

وسوف يقوم معالي رئيس الوزراء السيد مارك روتا بتمثيل المملكة الهولندية في المباحثات السياسية متعددة الأطراف. كما سيشارك أيضا العديد من الوزراء في الحوارات السياسية والتحالفات مع الأطراف ذات التفكير المماثل وسيعقدون مباحثات ثنائية ويشاركون المعرفة والخبرات ويعملون مع مجتمع الأعمال والمجتمع المدني للدفع بالعمل المتعلق بالمناخ. وتلتزم الحكومة الهولندية بمبدأ إتاحة الفرصة للجمعيات الأهلية ومنظمات الشباب للمشاركة في أعمال مؤتمر المناخ COP27.

وبالتوازي مع المفاوضات, قامت الرئاسة المصرية بتحديد أيام لموضوعات معينة مع التركيز على العمل المتعلق بالمناخ. وسوف يكون التركيز أيضا على الابتكار والتكنولوجيا النظيفة والتمويل والدور المركزي للمياه والزراعة في أزمة المناخ وكذلك مكافحة فقدان التنوع البيئي والتسريع من عملية التحول في مجال الطاقة.

وبالرغم من المهمة المليئة بالتحديات لكل الدول قبل مؤتمر المناخ COP27 فإن الحكومة الهولندية سوف تبذل قصارى جهدها لجعل مؤتمر المناخ مؤتمرا ناجحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى