مجتمع

توقيع عقد نشر كتاب “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” لجرمين عامر

وقعت جرمين عامر عقد نشر كتاب “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” مع دار (ذي اوبيريشن ريترز) The Operation Writers  للنشر والتوزيع الاسبوع الماضي.

كانت جرمين عامر قد انتهتالشهر الماضي من وضع اللمسات الاخيرة علي كتابها الجديد “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” استعدادا لطرحه باللغة العربية واللغة الانجليزية في معرض الكتاب الدولي عام 2023.

وتقول جرمين عامر ان فكرة الكتاب جديدة ومبتكرة.  حيث تناول ولاول مرة ظاهرة المؤثرين الاعلاميين الجدد ومدي نفوذهم وتاثيرهم القوي علي فئه الشباب من عمر 16 حتي 21 سنة.  وهي فئة مهمة جدا خاصة في تشكيلوجدان الامة و التوجة الاعلامي الحالي والمستقبلي للدولة المصرية.  فمصر تصنف علي انها دولة شابة. حيث يقع حوالي 60% من عدد السكان من فئة الشباب.  ومن ثم استلزم وجود استراتيجية اعلامية ممنهجة تضم جميع محاور وقنوات الاعلام الاكثر تاثيرا علي الشباب لحشد طاقاتهم وافكارهم وابتكاراتهم وتاهيلهم لمواكب متطلبات الثورة الرقمية.

ينقسم كتاب “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” الي 5 فصول تبدا بتعريفمفهوم الاعلام الجديد والمؤثرينالجددمن مشاهير ونجوم المجتمع في ظل تقنيات الرقمنة الحديثة.  تناول الكتاب ثلاث نماذج من المؤثرين الذين اصبحوا نمودج جديد من قادة الفكر المعاصرMicro – Celebrities.

صنفت جرمين عامر جموع المؤثرينفي كتابها الي ثلاث فئات وفقا لحجم متابعيهم علي مواقع التواصل الاجتماعي ومدي قدرتهم علي التاثير والنفوذ برسائلهم الاعلامية لقاعدة كبيرة من الشباب.

فنجد الفئة الاولي للمؤثرين وتضم عدد متابعين تخطي 5 مليون شخص.  الفئة الثانية فتضم من 2-5 مليون متابع.  اما الفئة الثالثة, فتضم اقل من 2 مليون متابع وهم الاكثر حظا وتاثيرا في تشكل الراي العام حاليا بين الشباب.

ويستعرض كتاب “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية”  طرق التواصل الاليكترونية والنهج الذي ينتهجونه هؤلاء المؤثرين للتاثير علي متابعيهم علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.  كما حدد الكتاب ال5 سمات الرئيسية لشخصية المؤثر علي مواقع التواصل الاجتماعي.

تناول الكتاب تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل مدي نفوذهؤلاء المؤثرين.  مع طرح نماذج لكيفية توظيفهم من قبل الخبراء الاعلاميين والمسوقون في إطلاق الحملات الاعلانية والإعلامية ذات تاثير كبير والمباشر علي تغيير الراي العام وتوجيه الثقافة العامة نحو الرقمنة بين فئة الشباب من 16-21 عام.

هذا وقد استعرضت جرمين عامر في كتابها “نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” احدث التوجهات العالمية في عملية ادارة المحتوي لتعظيم نفوذ هؤلاء المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق اعلي ردود افعال ايجابية وتأثيرهاعلى الشباب.  فضلا عن الترويج للمنتجات الرقمية وزيادة القبول عليها ثقافيا وعمليا مما يحقق اعلي مبيعات.

واضافت جرمين عامر انه سيتم طرح الكتاب مطبوعا واليكترونيا.  فضلا عن امكانية الاستماع له عبرموقعدار (ذي اوبيريشن ريترز) The Operation Writers  للنشر والتوزيع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى