صحة

تعاون مثمر لغرفة الصناعات الغذائية ومستشفي 57357 في اطار الجهود المبذولة لزيادة الوعي باهمية التغذية السليمة وتوفير غذاء صحي وامن.

تحت شعار «اغذية أكثر أماناً لصحة أفضل»

كرمت مستشفى سرطان الاطفال 57357، غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية وعددا من المنظمات الاقليمية والدولية في إطار الجهود المبذولة لزيادة الوعي بأهمية الغذاء الصحي والأمن والوقاية من الأمراض لدعم الصحة العامة وتسلم درع التكريم محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة.

وأشار محمود البسيوني إلي أهمية الشراكة وتضافر كافة الجهود بين كافة الجهات ذات الصلة، متمثله في غرفة الصناعات الغذائية – كممثل عن القطاع الخاص- والهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومستشفى 57357، ومنظمات المجتمع المدني، لنشر الوعي باهميه سلامة الغذاء في كافة المنشآت الغذائية وذلك علي مستوي مراحل الإنتاج والتصنيع والتوزيع واهميه رفع وعي المستهلك للوقاية من الامراض والحد من انتشارها.

ولفت إلي جهود الغرفة لدفع وتشجيع الشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة للتسجيل والادراج بالقائمة البيضاء بالهيئة من خلال تنفيذ العديد من برامج الدعم الفني لتأهيل الشركات وتوافقها مع متطلبات سلامة الغذاء ودفعها للنمو والتوسع بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين.

كما قدم الدكتور رضا عبد الجليل مدير ادارة الشئون الفنيه بالغرفه محاضرة علمية حول فوائد اللبن المعبأ والمخاطر الصحية من الألبان السائبة واستراتيجية غرفة الصناعات الغذائية ودورها في التوعية باللبن المعبأ.

وأشار عبدالجليل، إلى نسبة استهلاك اللبن المعبأ في السوق المصرية وصلت حاليا الي نسبة جيدة أكثر من 55%، بالمقارنة بنسبة 11% عام 2019، مضيفاً الي اهميه الوصول إلى نسبة 80% من اللبن المعبأ خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى