تمويل

بنك Ebank البنك المصرى لتنمية الصادرات ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة مصرية لعام 2022

استكمالًا لنجاحاته تم اختيار البنك المصرى لتنمية الصادرات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لـ “أقوى 50 شركة في مصر لعام 2022″،

و هو بنك مصري، تم تاسيسه كشركة مساهمة مصرية، تأسس بموجب القانون رقم 95 لسنة 1983، بهدف العمل على تنمية الصادرات المصرية ودعم بناء قطاع تصديري زراعي وصناعي وتجاري وخدمي، بدأ البنك نشاطه في فبراير 1985، يبلغ رأس مال البنك المصرح به ملياري جنيه مصري تم زيادة رأس مال البنك إلى 5 مليارات جنيه بعد موافقة مجلس الوزراء عام 2018 ، ورأس المال المصدر والمدفوع بالكامل 5 مليارات جنيه، وتنقسم نسبة الملكية في البنك إلى نسبة 23.13% لبنك مصر، نسبة 11.43% للبنك الأهلي المصري، نسبة 40.75% لبنك الاستثمار القومي، و24.96% مطروحة كأسهم للتداول في البورصة المصرية.

يقدم البنك المصري لتنمية الصادرات خدماته من خلال فروعه المنتشرة في انحاء الجمهورية في محافظات مصر المختلفة، وذلك في مجالات الاستثمار، التجارة، بطاقات الائتمان، خدمات مالية، الاقتراض، دعم المصدرين، وتمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات.

نبذة عن فوربس الشرق الأوسط

تصدر فوربس الشرق الأوسط وفق ترخيص من علامة Forbes التجارية العالمية كإصدار خاص بالعالم العربي، وتسعى لتعزيز صحافة الأعمال. تغطي منصاتنا عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخبار العاجلة حول مواضيع تشمل المليارديرات، والشركات، والاستثمارات، والتكنولوجيا، والاقتصاد، وريادة الأعمال، والقيادة، وأسلوب الحياة الفاخر. تضم مجلتنا الشهرية مقابلات حصرية مع القادة الأكثر تأثيرًا وابتكارًا في الشرق الأوسط، وتنشر باللغتين الإنجليزية والعربية مع إتاحة نسخ رقمية للقراء الإقليميين والعالميين على موقعنا الإلكتروني.

وسعت علامة فوربس الشرق الأوسط وجود علامة Forbes في مجال الصحافة في جميع أنحاء العالم العربي، من خلال إجراء أبحاثها الشاملة الخاصة بها لنشر قوائمها التي تتم وفق منهجيات دقيقة. ويجذب محتواها قادة الأعمال والمستثمرين، وجمهورًا واسعًا من المديرين التنفيذيين الطموحين والمؤثرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى