تمويل

بنك التنمية الصناعية IDB يفتتح أحدث فروعه بستانلى بالاسكندرية

غادة البيلى : نستهدف الارتقاء بالخدمة والمُشاركة في دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

إنطلاقاً من إستراتيجية بنك التنمية الصناعية ـIDB  التى تستهدف أن يكون  البنك الأقرب لعملائه، افتتحت السيدة غادة البيلى – رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لـــــIDB ، فرع البنك الجديد بمنطقة ستانلي بمحافظة الاسكندرية  .

وبهذه المناسبة أكدت غادة البيلى رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، أن إفتتاح فرع ستانلي بالاسكندرية يأتى إستكمالاً للخطة التى بدأت بإفتتاح فرع القاهرة الجديدة خلال شهر أبريل الماضي كما يستهدف البنك التواجد بعدد من المحافظات خاصة الدلتا والصعيد ومنطقة القناة فضلاً  عن تطوير  وتحديث الفروع القائمة.

وأوضحت «البيلى» ، أن خطة التطوير لشبكة الفروع  تأتي متماشية مع توجهات IDB فى إطلاق منتجات جديدة لمواكبة التغير السريع في بيئة العمل لتحقيق رضاء كافة فئات العملاء  وتفعيلاً للشمول المالي الذي يُعد أحد أهم إستراتيجيات IDB ، وذلك للمشاركة بفاعلية فى دعم  خطط الدولة والبنك المركزي المصري ولتحقيق التنمية المستدامة ، فضلاً عن إطلاق  خدمة الصرافات الآلية من خلال نشر ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك  بأحدث التكنولوجيات المستخدمة في فروع البنك ومواقع أخري .

وأشارت  «البيلى»  إلي قيام IDB بإصدار شهادتين جديدتين آجال 3 سنوات بعائد مميز وبسمات تناسب شرائح مختلفة من العملاء ، حيث أصدر البنك ” شهادة إختيارك ” للافراد ، وشهادة “مؤسستى” للشركات والهيئات الإعتبارية ، وجاء قرار IDB بإصدار الشهادتين، بهدف تنويع المنتجات التى يقدمها  ، هذا بالإضافة إلى شهادات إدخارية أخري بأجال متنوعة ودورية عائد مختلفة،  ومجموعة من الحسابات المصرفية التي تنفرد بمزايا متعددة.

كما لفتت «البيلى» إلي أن البنك بصددطرح مجموعة مميزة من بطاقات الدفع بالتعاون مع مؤسسة ماستر كارد، والتى سوف تتميز بإتاحة برامج لتقسيط المعاملات التى يقوم بها العملاء ،بالاضافة الى برامج منفردة لنقاط المكافأت  لحاملي بطافات الدفع بكافة أنواعها ،وسوف تتيح لحامليها التمتع بخدمة التنبيه بالرسائل النصية  القصيرة لمتابعة عمليات الشراء والسحب بالاضافة الى خدمة الكود الأمن OTP والتى من شأنها تأمين المعاملات التى تتمعبر الانترنت.

 فضلاً عن أنه جارى العمل على إطلاق خدمة   المدفوعات الحكومية عبر المنصة الالكترونية”E-CPSبالتعاون مع” شركة ” E-finance ، علاوة على حزمة جديدة من المدفوعات الحكومية  لعملاء IDB  من قطاعي الشركات والافراد .

 وذكرت «البيلى» ، أن IDB يعمل على تلبية إحتياجات عملائه لطرح الخدمات التى تندرج تحت الحلول المصرفية الرقمية وعلى سبيل المثال خدمة الإنترنت البنكي والموبايل البنكى فى الفترة المقبلة.

 وأكدت البيلى أن البنك يولى إهتمام كبير بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة  ليس فقط من خلال تبني ثقافة وسياسة تمويل هذه المشروعات، بل عبر تأسيس وتعزيز العلاقة بين IDB والشركات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مفهوم التمويل المستدام ، بالاضافة الى العناية بالمشروعات صاحبة الأفكار المبتكرة والمشروعات التى تستهدف التصدير والأنشطة الإقتصادية ، وأيضا الأنشطة ذات الكثافة العمالية ، وذلك بخلاف تقديم المشورة والدعم للمشروعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى